يبدو أن الأمير هاري وجه ضربة خفية لوالده المنفصل عنه الملك تشارلز في بيانه الرسمي بعد فوزه في محاكمة اختراق الهاتف ضد ناشر صحف مجموعة ميرور اليوم الجمعة وحصل على أكثر من 140 ألف جنيه إسترليني، أو ما يعادل 180 ألف دولار، في أول دعاوى قضائية من بين عدة قضايا رفعها ضد الصحف الشعبية تذهب للمحكمة.


وفي بيان نقله محامي هاري ديفيد شيربورن نيابة عنه خارج المحكمة العليا، وصف الحكم بأنه "مبرر" و"مؤكد"، مضيفًا أنه "لقد قيل لي أن ذبح التنانين سيحرقك ولكن في ضوء إن النصر الذي تحقق اليوم وأهمية القيام بما هو مطلوب من أجل صحافة حرة ونزيهة، هو ثمن يستحق أن ندفعه”.
الجزء المذكور أعلاه من بيان الدوق المطول لفت انتباه الجمهور، الذي اعتقد أنه "ظِل" على الملك البالغ من العمر 75 عامًا، والذي زُعم أنه أخبر هاري أن محاكمته لاختراق هاتفه كانت "مهمة انتحارية".
وروى الأمير هاري تفاصيل المحادثة مع والده من جنازة الأمير فيليب عام 2021 في مذكراته التي تحمل عنوان Spare.
وأشار إلى أنه بدلاً من السؤال عن عائلته، وتحديداً زوجته ميغان ماركل، التي انتقل معها للتو إلى كاليفورنيا قبل عام، أكد هاري أن والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه والأمير ويليام "كانا حريصين على معرفة كيف تسير الدعوى القضائية الخاصة بي، لأن ذلك أثر بشكل مباشر على الأمر". هم".
"لا تزال جارية. مهمة انتحارية، تمتم أبي. ربما. وأجابه: "لكن الأمر يستحق ذلك".
قلت: «سأثبت قريبًا أن الصحافة أكثر من مجرد كاذبة. بأنهم كانوا مخالفين للقانون. كنت سأرى بعضهم يُلقى في السجن. ولهذا السبب كانوا يهاجمونني بشراسة: كانوا يعلمون أن لدي أدلة دامغة. وأضاف هاري: "لم يكن الأمر يتعلق بي، بل كانت مسألة تتعلق بالمصلحة العامة".
إشارة إلى أن القاضي تيموثي فانكورت في المحكمة العليا وجد أن اختراق الهواتف كان "منتشرًا ومعتادًا" في صحف مجموعة ميرور على مدار سنوات عديدة وأن المحققين الخاصين "كانوا جزءًا لا يتجزأ من النظام" لجمع المعلومات بشكل غير قانوني، كما أن المسؤولين التنفيذيين في الصحف كانوا على علم بهذه الممارسة وقاموا بالتستر عليها، بحسب الأسوشيتد برس.
ووجد فانكورت أن 15 من أصل 33 مقالاً صحفيًا قيد النظر في المحاكمة تم تجميعها بمساعدة وسائل غير قانونية.