أثار إسم "جعفر" الإستغراب، لأنه يحمله فنان أميركي، وهو إبن شقيق نجم البوب الراحل مايكل جاكسون، ومن المعروف أن إسم جعفر عربي الهوية.


وانهالت على وسائل التواصل الإجتماعي التعليقات، التي تعبر عن استغرابها الإسم، معتبرةً على سبيل الدعابة أن والدته بالتأكيد من الطائفة الشيعية من لبنان، وتأتي هذه الدعابة على خلفية أن في لبنان معظم من يحملون إسم جعفر هم من الطائفة الشيعية الكريمة.


وفي بحثنا عن جعفر جاكسون البالغ من العمر 27 عاماً، نرى أن والده هو جيرمين جاكسون، شقيق مايكل جاكسون، وهو من الجنسية الأميركية، أما والدته فهي أليخاندرا جينيفيف أوازيازا، وهي من الجنسية الكولومبية، وتم الطلاق بينها وبين جيرمين عام 2008.
استقبل جيرمين وأليخاندرا جعفر في تموز/يوليو 1996، وجيرمين مغني وكاتب أغاني ومنتج اشتهر بكونه عضوًا في فرقة جاكسون 5 إلى جانب شقيقه مايكل.
أليخاندرا كانت متزوجة من شقيق جيرمين جاكسون قبله وهو ستيفن راندل جاكسون.
وقبلها تزوجت من النجم الاميركي نيكولاس راي عام 1987 في حفل سري لأنها كانت بحاجة أن يصبح وضعها قانوني في الولايات المتحدة الأميركية كونها كانت هناك بشكل غير قانوي، فقد غادرت موطنها كولومبيا وهي قاصر لم تعرف عائلتها مكانها، وجاءت إلى أميركا لتعيش مع عائلة نيكولاس راي التي التقت بها في كولومبيا.


كان جعفر يغني ويرقص منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره، وقد غنى العديد من أغاني الكوفر وفي عام 2019، أصدر أغنيته المنفردة الأولى بعنوان "Got Me Singing" مع فيديو موسيقي يعرض مواهبه.
وجعفر ليس غريبًا عن الشاشة، فقد ظهر في عدد من الأعمال عن أسرة جاكسون على مر السنين، بما في ذلك The Jacksons: Next Generation لعام 2015 والفيديو الموسيقي لتيتو جاكسون لعام 2021 بعنوان "Love One Another".

وبدأ جعفر جاكسون إبن شقيق نجم البوب الراحل مايكل جاكسون تصوير فيلم السيرة الذاتية لعمه ويحمل إسم "مايكل" في لوس أنجلوس، والفيلم سيتناول جميع جوانب حياة مايكل جاكسون وأبرز عروضه التي وضعته على طريق التحول إلى نجم في عالم الموسيقى.