رفعت ثلاث نساء دعوى قضائية، ضد الممثل الأميركي سيباستيان تشاكون، يتهمنه فيها بالاعتداء الجنسي.


واتهم تشاكون في الشكوى القضائية، بالاعتداء الجنسي والجسدي والعاطفي بين عامي 2017 و2022، مع وقوع الحوادث المزعومة في نيويورك ولوس أنجلوس ونيو أورليانز.
ولم يكشف عن اسماء النساء في الشكوى، ويعُرَّف عنهن على أنهن جين دو 1، وجين دو 2، وجين دو 3، وتقول جين دو 1 إن تشاكون قام بالاعتداء عليها جنسيًا عندما كان عمرها 16 عامًا وكان عمره 24 عامًا، وذلك في منزله بعد تشجيعها على تناول الكحول، على الرغم من أنها كانت دون السن القانونية للموافقة.
وتقول جين دو 2 وجين دو 3، إنهما كانتا على علاقة رومانسية مع تشاكون، وتزعم كلاهما أنه خنقهما أثناء ممارسة الجنس بدون رضاهما حتى فقدتا الوعي، وأنه استمر في ممارسة الجنس معهما، وتشير جين دو 2 إلى أنها عندما واجهت تشاكون بشأن حالته، أشار إلى إدمانه على الجنس.
واتهمت جين دو 2 وجين دو 3 تشاكون بأنه "عدائي وعدواني ومتلاعب عاطفياً"، وذلك بحسب الشكوى المقدمة.
ونفى محامي تشاكون جيف شابرو "بشدة" هذه المزاعم، وزعم أن الضحايا كن يحاولن "ابتزاز" موكله، وأشار إلى أن تشاكون سيتعاون بشكل تام مع أي تحقيق وسيقدم أي دليل ضروري لإثبات براءته، وأكد قائلاً: "لدينا ثقة كاملة في نظامنا القانوني ونثق في أن الحقيقة سوف تسود في نهاية المطاف."
وتسعى كل من النساء الثلاث للحصول على تعويضات عقابية بالإضافة إلى تعويضات عن جميع "الإصابات الجسدية، والضيق العاطفي، والأذى النفسي، والقلق، والإذلال، والألم والمعاناة الجسدية والعاطفية، وغيرها من الأضرار بمبلغ يتم تحديده في المحكمة".