بعد مرور أيام على وفاة الممثل الأميركي ماثيو بيري، تم إنشاء مؤسسة تحمل اسمه، لمساعدة أولئك الأشخاص الذين يعانون من الإدمان.


وأصدرت المؤسسة بيان افتتاحي، قالت فيه: "بروح العطاء لماثيو بيري، الذي لطالما ساعد الآخرين الذين يعانون من مرض الإدمان، نبدأ رحلة تكريم إرثه من خلال إنشاء مؤسسة ماثيو بيري، مسترشدين بكلماته وتجاربه الخاصة، ومدفوعين بشغفه". وأضاف البيان: "ستصنع هذه المؤسسة فرقًا في حياة أكبر عدد ممكن من الناس".
يذكر أن بيري حارب إدمان الكحول والمخدرات طوال حياته البالغة، وتحدث علناً عن صراعه هذا. وقدم ماثيو عدة نصائح، قبل وفاته المفاجئة، للذين يعانون من الإدمان، وذلك من خلال مذكراته التي حملت اسم "الأصدقاء والعشاق والشيء الكبير الرهيب". وصف فيها الإدمان على المخدرات، بأنه مرضاً لا يجب على المصاب به الخجل منه، بل محاولة الوصول إلى المساعدة التي يتطلبها في أسرع وقت ممكن، وأكد أن هنالك دومًا "أمل في التغيير".
كما عرض موقع مؤسسة ماثيو بيري الخيرية، أحد اقتباساته، والتي تم تداولها كثيراً، إذ قال العام الماضي: "عندما أموت، لا أريد أن يكون "Friends" أول ما يتم ذكره، أريد أن تكون مساعدة الآخرين هي أول ما يتم ذكره، وسأعيش بقية حياتي لأثبت ذلك".
واحتوى أيضاً على اقتباس آخر من مذكراته لعام 2022: "الإدمان أقوى بكثير من أن يتمكن أي شخص من هزيمته بمفرده، ولكن معًا، يومًا بعد يوم، يمكننا التغلب عليه".