تبرع الممثل الأميركي نيكولاس كيج بمبلغ 5000 دولار لجمعية خيرية أسترالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنه تعرض لرد فعل عنيف لأنه قدم هذا المبلغ فقط.


يقوم ممثل رينفيلد حاليًا بتصوير فيلمه الجديد The Surfer في يالينجوب، غرب أستراليا. فاجأ كيج العاملين في حملة تليفزيونية أقامتها القناة الإخبارية 7 بترك بريد صوتي وتعهد بمبلغ 5000 دولار لدعم الجمعيات الخيرية للأطفال. (ليس من الواضح ما إذا كان المبلغ بالدولار الأسترالي أو الأمريكي).
وقد جمعت الحملة التليفزيونية التي استمرت 26 ساعة يومي 21 و 22 أكتوبر/تشرين الاول 77.5 مليون دولار إجمالاً، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت.
تم بث البريد الصوتي لنجم The Unbearable Weight of Massive Talent على الهواء مباشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع. قال: "أود أن أكون معكم الآن، لكنني أصور في الجنوب. أود أن أطلب منكم التبرع للحملة التليفزيونية ومساعدة بعض الأطفال، وربما إنقاذ حياة بعض الأطفال".
قال الاعلامي الاسترالي ريك أردون، الذي استضاف جزءًا من المقطع: "جهد جيد، والأكثر من ذلك، لقد أعطانا كيج 5000 دولار".
على الرغم من الترحيب بالحدث، إلا أن المبلغ المالي الذي تبرع به كيج أزعج بعض المستمعين الذين اعتقدوا أن النجم السينمائي الشهير يمكن أن يكون لديه الكثير ليوفره.
غير مصدق، تساءل أحد الناشطين: "5 آلاف، كم يتقاضى أجرًا مقابل الفيلم؟"
ونشر ناشط آخر: "5 آلاف دولار فقط؟ هذا ما يقدمه لنادليه."
وكتب شخص ثالث: "5000 دولار؟ هذا يعادل متوسط جو الذي يعطي دولارًا واحدًا لشخص ما".
"5000 دولار ضئيلة للغاية"، بينما علق آخر: "سيحتفظ بذلك في صندوق القفازات الخاص به".
ومن المعروف أن كيج كان يعاني من مشاكل مالية في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. قال الفائز بجائزة الأوسكار لبرنامج 60 دقيقة في نيسان إنه كان مدينًا لمصلحة الضرائب بمبلغ 6.3 دولار. مليون.القيمة الصافية الحالية للممثل غير واضحة، لكن يقال إنه حصل على 7 ملايين دولار عن دوره الرائد في The Unbearable Weight of Massive Talent وحوالي 3 ملايين دولار عن دوره الداعم في Renfield، وفقًا لصحيفة The Hollywood Reporter.