هي ممثلة إنجليزية من مواليد 5 أكتوبر/تشرين الاول 1975، ريدينغ، بيركشاير، إنجلترا.

اشتهرت بتصويرها المرسوم بشكل حاد للمرأة المفعمة بالحيوية وغير العادية
نشأت في عائلة من الممثلين. بدأت الأداء في سن مبكرة، حيث قامت بأدوار صغيرة في الإعلانات التجارية والبرامج التلفزيونية والمسرحيات. كان أول دور رئيسي لها في دراما المخرج بيتر جاكسون مخلوقات سماوية (1994).
يصور الفيلم، المستوحى من قضية بولين باركر وجولييت هولم في نيوزيلندا، الحياة الخيالية المهووسة لفتاتين مراهقتين وقتلهما في نهاية المطاف لوالدة باركر. في عام 1995.
هي الممثلة الانجليزية كيت وينسليت التي ظهرت في فيلم مقتبس عن رواية جين أوستن العقل والعاطفة؛ والفيلم من تأليف الممثلة إيما طومسون وإخراج أنج لي. أدى دور وينسلت في دور ماريان داشوود، وهي امرأة شابة انجرفت ماليًا ورومانسيًا بسبب ظروف وفاة والدها، إلى لفت انتباه جمهور أكبر إليها وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة. ثم لعبت وينسلت دور البطولة في فيلم أدبي آخر بعنوان "جود" (1996)، والذي استند إلى رواية توماس هاردي "جود الغامض" (1895). عززت وينسلت سمعتها المزدهرة في القيام بأدوار تاريخية من خلال تصوير أوفيليا في إنتاج كينيث براناغ لمسرحية هاملت (1996).
في عام 1997، أصبح وينسلت نجمة عالمية مع إطلاق فيلم تايتانيك للمخرج جيمس كاميرون، وهو ملحمة مزجت بشكل مبتكر بين قصة رومانسية تقليدية والمؤثرات الخاصة واسعة النطاق التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والمخصصة عادةً لأفلام الحركة. لعبت وينسلت دور البطلة روز ديويت بوكاتر، وهي امرأة شابة ثرية ومثالية تقيم علاقة عاطفية قصيرة مع جاك داوسون، الفنان المكافح الذي لعب دوره ليوناردو دي كابريو. حقق الفيلم أرقامًا قياسية في شباك التذاكر، وحصلت وينسلت على ترشيحها الثاني لجائزة الأوسكار.