يشكل شهر تشرين الاول / اكتوبر شهر التوعية من سرطان الثدي الذي تزداد فرصة الاصابة به لدى النساء مع العمر والعوامل الوراثية والنظام الغذائي المتبع من قبل النساء.

النجمات العالميات والعربيات على غرار النساء في جميع انحاء العالم لسن بمنأى عن هذا المرض الخبيث الذي يمكن التغلب عليه في حال تم اكتشافه بشكل مبكر كما حصل مع عدد من النجمات في العالم ولبنان وغيرها من الدول.

كايلي مينوغ


أصيبت النجمة الاسترالية العالمية كايلي مينوغ بسرطان الثدي بعمر مبكر وهي تبلغ الـ37 عاماً. خضعت مينوغ لعملية جراحية في الثدي وعلاج كيميائي ما مكنها من الانتصار على المرض. انتصرت كايلي على المرض وأصبحت من الوجوه العالمية التي تقود حملات للكشف المبكر عن السرطان.









أنجلينا جولي



ضجت وسائل الاعلام العالمية عام 2013 بالنجمة العالمية أنجلينا جولي التي تعتبر من أشجع من حارب السرطان، إذ قامت بإستئصال ثدييها، بعد ان اظهرت فحوصات طبية احتمال عالي لإصابتها بمرض السرطان. إذ ان عامل الوراثة موجود في عائلتها لأن والدتها توفيت نتيجة معاناتها من سرطان الثدي.

بريجيت باردو



النجمة العالمية بريجيت باردو أصيبت بسرطان الثدي بعمر الـ49 عاماً، وتحدثت عن تأثير هذا المرض على حياتها: "عندما أُصبت بسرطان الثدي، كان الأمر صعبًا للغاية. كنت وحدي تمامًا وقررت أن أخضع للعلاج الإشعاعي فقط، وليس هذا العلاج الكيميائي الرهيب، حتى لا أفقد شعري. (...) هذا المرض أجبرني على مواجهة نفسي وجهاً لوجه. وتابعت: "والآن، على الرغم من أنني أحب العزلة أحيانًا، إلا أنني لا أستطيع العيش بمفردي". "لم أشعر بالذعر، معتقدة أنني سأفوز، وأنني لن أموت. »



إليسا


أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا اصابتها بمرض السرطان وشفائها منه خالقة الحدث عام 2018، ونشرت الفنانة اللبنانية فيديو كليب يتضمن رحلتها المرضية فور علمها بالإصابة وكيف كانت تتعامل مع التقارير الطبية والمتابعات الشهرية للعلاج. وفعلاً تمكنت الفنانة اللبنانية من التغلب على مرضها ومعاودة نشاطها الفني.

دينا حايك

اكتشفت الفنانة اللبنانية دينا حايك إصابتها بسرطان الثدي خلال مشاركتها في حملة أكتوبر لتشجيع النساء على إجراء فحص مبكر يسمح بعلاج ناجع في مراحل المرض الأولى. خضعت حايك للعلاج الكيميائي لمدة اشهر وانتهت بالتغلب على سرطان الثدي.






شادية


الفنانة المصرية شادية اصيبت بسرطان الثدي في منتصف الثمانينات واعلنت اعتزال الفن وخضعت لعملية جراحية وعلاج مكثف، حتى شُفيت منه وانتصرت عليه، ولم ترحل شادية عن عالمنا إلا بعد بلوغها 86 عاما في 2017.

بسمة وهبة


إكتشفت الاعلامية المصرية بسمة وهبة اصابتها بسرطان الثدي عن طريق الصدفة، وظهرت في احد البرامج وهي ترتدي شعراً مستعاراً وفعلاً تحدت المرض وشفيت منه تماماً وعادت لعملها الاعلامي.