وسط إجراءات الطلاق وقضية الحضانة بين الممثلة البريطانية صوفي تيرنر والنجم العالمي جو جوناس، أوردت مصادر لمجلة US Weekly الاسباب التي ادت الى انهيار العلاقة بين النجمين حيث قالوا ان العلاقة بدأت تتدهور منذ عام تقريباً.

احد العوامل الجولات الموسيقية التي يقوم بها الإخوة جوناس. قال أحد المصادر: "لم تكن صوفي تريد أن تكون دائمًا زوجة الإخوة جوناس". بما معناه انها لم تكن ترغب في الذهاب في جولة والقيام بكل شيء معًا. إنها ليست شخصيتها، وقد أرادت إبقاء عائلتها منفصلة عن كل ضجة الاخوة جوناس.
وأضاف مصدر ثانٍ أن تيرنر شعرت بالإرهاق في تحقيق التوازن بين مسيرتها التمثيلية، وتربية ابنتيها مع جوناس، والتأقلم مع رحلات جوناس المتكررة كموسيقي. وقال المصدر: "أن تكوني أماً على الطريق ليس بالأمر السهل، حتى عندما يكون لديك موارد غير محدودة". "كان من الصعب عليهم أن يستقروا في روتين منتظم بسبب مسيرة جو المهنية بشكل خاص."
وقال مصدر ثالث إن هناك قضايا أخرى، ملمحًا إلى أن جوناس كان يغار وأوضح هذا المصدر أن "صوفي تقول إن جو كان مسيطراً للغاية". "قالت أيضًا إن جو يحب المغازلة كثيرًا أثناء تواجده في الأماكن العامة، لكنه لا يحب أن تقترب أكثر من اللازم من أصدقائها الذكور. كان من الواضح أن زواجهما كان ينهار”.