أعلنت شقيقة ولي عهد النرويج الأميرة مارثا لويز عن موعد زفافها على خطيبها الأميركي دوريك فيريت أمس الأربعاء في منشور لها بصفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي، محددة يوم 31 آب/أغسطس 2024 لإقامة حفل الزفاف وذلك في جيرانجر والتي قالت إنها البلدة الواقعة شمال بيرجن المعروفة بمضيقها البحري المذهل وجبالها المثيرة، قائلة "جيرانجر هو المكان المثالي للترحيب بحبنا".


وكان الديوان الملكي النرويجي كشف في حزيران/يونيو 2022 عن خطوبة الأميرة مارثا لويز من الأميركي دوريك فيريت، الذي يطلق على نفسه لقب الوسيط الروحاني ولديه شعبية كبيرة، وقالت العائلة المالكة في بيان إن "جلالة الملك وجلالة الملكة يتقدمان منهما بأحر التهاني ويتمنيان لهما التوفيق في المستقبل".
إشارة إلى أن حظوظ مارثا لويز بتولي العرش في النرويج محدودة جداً وذلك لأنها تعتبر الرابعة في ترتيب الخلافة بعد شقيقها ولي العهد الأمير هاكون وولديه.
وتنازلت مارثا لويز عن غالبية ألقابها وواجباتها الرسمية منذ سنوات لتتمكن من التفرغ لأنشطتها الخاصة، أما خطيبها فيريت فتعرّض لانتقادات في وسائل الإعلام النرويجية لتقديمه ادعاءات غريبة، بما في ذلك أن ميدالية شَفَتْه من فيروس كورونا.