أراد نجم الحركة الشهير أرنولد شوارزنيغر البالغ من العمر 76 عاماً لأنه شخص مؤثر وملهم أن يروي كيف استطاع ان ينجو من الموت ويتعافى بعد ذلك بسبب إيجابيته وإرادته الصلبة.


وكان شوارزنيغر أطل عبر مقطع فيديو روى فيه أنه نجا من الموت وذلك إثر مضاعفات خطيرة خلال ثالث عملية قلب مفتوح أجراها، كادت أن تودي بحياته عام 2018، وذلك بعدما واجه الأطباء تعقيدات لم تكن في الحسبان.
وكان هدف العملية هو اسبتدال صمّام القلب قبل بدء تصويره فيلم Terminator: Dark Fate الذي صدر عام 2019، وتحدث شوارزنيغر قائلاً إنه عندما استيقظ من العملية، أخبره الأطباء أنّه تعرّض لنزيف داخلي غير متوقع، ما أجبرهم على شقّه لإيقاف النزيف، شارحاً بأن الأطباء ارتكبوا خطأً وثقبوا جدار القلب وكان عليهم أن يتدخّلوا جراحياً بسرعة لإيقاف النزيف، والعملية لم يكن من المفترض أن تكون جراحية ولم يكن عليهم شق صدره.
وتابع النجم الهوليوودي الشهير شارحاً المضاعفات التي تأتت من هذه العملية والتي صعّبت فترة تعافيه منها، مشاركاً في الفيديو مقطعاً يبدو فيه وهو يسير في المستشفى في الرواق مستخدماً عكازاً، مشيراً إلى أن ما مكنه من التعافي على الرغم من صعوبة وضعه هو إيجابيته والدعم الذي تلقاه من الأشخاص المحيطين به"، وأرفق الفيديو بتعليق حث فيه متابعيه على مزاولة الرياضة وليس مهماً من أين نبدأ المهم أن نبدأ وذلك للحفاظ على صحتنا".