فيلم قراصنة الكاريبي "Pirates of the Caribbean" هي سلسلة أفلام خيالية من إنتاج جيري بروكهايمر، وتعود ملكيتها إلى مدينة ملاهي والت ديزني التي تحمل الاسم نفسه.

تعمل سلسلة الأفلام كعنصر رئيسي في امتياز الوسائط الذي يحمل اسماً، تستند حبكات الفيلم إلى نسخة خيالية من العصر الذهبي للقرصنة ما بين 1650 و1726، وهي التي تدور بشكل أساسي في منطقة البحر الكاريبي.
وحسب موقع "the direct" الأميركي تستعد ديزني إلى البدء في تصوير الجزء السادس من الفيلم بداية السنة المقبلة، ما طرح تساؤلات محبيه عن إمكانية عودة جوني ديب إليها، خاصة بعد القضية التي كانت مع زوجته السابقة بتهمة المعاملة السيئة.
وقال منتج الفيلم جيري بروكهايمر عن سبب استغراق الجزء السادس من قراصنة الكاريبي وقتاً طويلاً، أنهم يقتربون جداً من إنتاجه في صيغة جديدة، إذ أكد المخرج أنه يجري تطوير فيلمين جديدين من فيلم القرصان، مضيفاً أنه سيرتكز على شخصية النساء بالإضافة إلى طاقم جديد أصغر سناً.
وقامت الشركة بطرح جميع الأجزاء السابقة خلال موسم الصيف، كما أنها حققت أرباحاً كبيرة خلال جميع المواسم، لهذا من المرجح أن تقوم ديزني، الشركة المنتجة للفيلم، بإصدار الجزء الجديد من الفيلم في الفترة نفسها خلال السنة المقبلة.
مباشرة بعد الإعلان عن الجزء الجديد من الفيلم بدأت التساؤلات حول إمكانية عودة الممثل جوني ديب إلى الجزء الجديد، خاصة أنه الشخصية الأساسية في الفيلم، وذلك بسبب سحب ديزني الشخصية منه بعدما نشرت زوجته السابقة آمبر هيرد مقالاً على صحيفة "The Washington Post" سنة 2018 لمّحت من خلاله إلى سوء معاملة ديب لها، بالإضافة إلى جلسات المحاكمة التي انتهت لصالح ديب.
فيما صرح جوني ديب بعدها عن آماله في العودة إلى تمثيل شخصية "جاك سبارو" في فيلم قراصنة الكاريبي لكي يتمكن من إعطائها وداعاً يليق بها، حسب ما نشره موقع "independent" سنة 2022، فيما لم يعطِ منتج الفيلم أية إجابة واضحة حول إمكانية عودة الممثل إلى الفيلم.
وحسب موقع "the direct" فبسبب تفاني جوني ديب في تأدية صة الكابتن جاك سبارو والتحول الأخير في الرأي العام لصالحه، ربما سيعود الجانبان يوماً ما إلى طاولة المفاوضات لإعادته لإبحار أخير، لكن حسب التصريحات الأخيرة التي تفيد وجود شخصيات أصغر سناً من المحتمل عدم عودة الممثل إلى السلسلة مرة أخرى.
ستأتي أصعب مهمة لديزني بإيجاد قائد شاب جديد ليحل محل كابتن "جاك سبارو"؛ نظراً لتطور شركة منفصلة تقودها الإناث مع مارجوت روبي، فمن المرجح أن تستمر الشخصية القائدة في صفة رجل، نظراً لأن أول 5 أفلام كان يقودها النجم جوني ديب مع الممثلة مارجوت روبي، فمن المحتمل أن تبحث ديزني عن ممثل شاب لنقل الامتياز في قراصنة الكاريبي الجزء السادس.
في صيف عام 2020 كشفت ديزني أنها تقوم بتطوير فيلم قراصنة الكاريبي بقيادة طاقم من النساء من بطولة مارجوت روبي، مع نص كتبته الكاتبة كريستينا هودسون.
فيما صرحت روبي لاحقاً، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أنه بينما كانوا يطورونه قالت ديزني إنها لا تريد إتمام الفيلم؛ ما يعني أنه لا يوجد جزء جديد منه.
ليرد المنتج جيري بروكهايمر على هذا الادعاء، مشيراً إلى أن المشروع "يحتاج إلى مزيد من العمل قليلاً"، لكنه يظل "حياً" مع "قصة قوية جداً"، ما يشير إلى أن فيلم القراصنة الآخر مع طاقم أصغر سناً سيأتي أولاً على الأرجح.