حُكم على الممثل الأميركي داني ماسترسون أخيرًا، بعد أشهر من إدانته بتهمتي اغتصاب، بالسجن لمدة 30 عامًا، وكان يواجه عقوبة السجن مدى الحياة لمدة 30 عامًا بعد إدانته في اثنتين من التهم الثلاث الموجهة إليه .

.. لذا فإن الحكم لم يكن مفاجئًا على الإطلاق.
وكان قد أدين بالتهمتين في مايو/أيار، ولكن تم تعليق هيئة المحلفين في التهمة الثالثة. تم توجيه التهم إليه لأول مرة في عام 2020، حيث قالت النساء الثلاث إن الحوادث وقعت بين عامي 2001 و 2003 – بينما كان يعمل على مسلسله الكوميدي.
ويبدو داني ماسترسون واثقًا من إمكانية إلغاء إدانته عند الاستئناف، ويقول شون هولي، أحد محامي داني: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، قام فريق من كبار محامي الاستئناف في البلاد بمراجعة نصوص المحاكمة. وقد حددوا عددًا من القضايا الأدلة والدستورية المهمة. والتي سوف يوجهونها في ملخصات إلى محاكم الاستئناف على مستوى الولاية والمحاكم الفيدرالية".
ويتابع هولي: "الأخطاء التي حدثت في هذه القضية كبيرة، وللأسف، أدت إلى أحكام لا تدعمها الأدلة".
وأضاف: "وعلى الرغم من أننا نكن احترامًا كبيرًا لهيئة المحلفين في هذه القضية ولنظام العدالة لدينا بشكل عام، إلا أنهم أحيانًا يخطئون. وهذا ما حدث هنا".
ويختتم: "السيد ماسترسون لم يرتكب الجرائم التي أدين بها ونحن ومحامو الاستئناف الأفضل والألمع في البلاد واثقون من إلغاء هذه الإدانات".