يصادف اليوم عيد ميلاد النجم الكوري الجنوبي جونغ كونغ الذي ولد في 1 ايلول 1997 في بوسان، وهو مغني و كاتب أغاني و منتج تسجيل كوري جنوبي.


تخرج من ثانوية الفنون المسرحية في سيول. و هو عضو و مطرب رئيسي في فرقة الفتيان الكورية الجنوبية BTS .
ظهر جونغكوك Jungkook لأول مرة في سن 15 ، في 13 يونيو 2013 ، كعضو في BTS على Mnet’s M! Countdown بأغنية “No More Dream” من ألبومهم الفردي الأول 2 Cool 4 Skool. جنبًا إلى جنب مع أعضاء BTS ، فاز بسلسلة من الجوائز و أدى العديد من العروض مثل Mnet Asian Music Awards (MAMA) وجائزة Billboard Music (BBMA) و الغرامي 2021 .
تتكون عائلة جونغ كوك من: والديه و أخ أكبر يدعى جيون جونغ هيون . فوالدته تكبر والده بسنتين ٬ ففي أحد المقابلات كشف جونغ كوك عن أن والدته أخبرته بأن والده كان وسيم للغاية ٫ لذا وقعت في حبه و قامت بإغرائه . أما عن شقيقه الأكبر و هو رسام محترف ٫ قام في كثير من المرات بنشر صور لأعضاء فرقة bts على حسابه الرسمي على الانستغرام ٫ و التي قام برسمها كهدية للأعضاء في عدد من المناسبات . إلا ان صور جونغكوك لا تجمعه بشقيق
حصل جونغكوك على ندبة على وجهه، بسبب شجار مع أخيه الأكبر . كما تشاجر مع كلب عندما كان رضيعًا ٬ خلال حفل Home Party في الذكرى الرابعة لفرقة BTS ، شارك أعضاء الفرقة صورًا من طفولتهم . كشف جونغكوك أنه بعمر ثلاث أو أربع سنوات ، قاتل مع كلب في نفس حجمه.
عالم 2022 الماضي طرحت الفيفا الكليب الرسمي لأغنية افتتاح مونديال قطر 2022، التي أداها نجم فرقة BTS جونغكوك والمغني القطري فهد الكبيسي، بينما تصدّرت الأغنية قوائم منصة الاستماع آيتيونز في أكثر من 100 دولة.
واحتلت أغنية Dreamers التي أداها المغنيان أمام أنظار العالم في حفل الافتتاح، المرتبة الأولى في قوائم المنصة في 102 دولة، بحسب وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".
وبحسب الوكالة أيضاً اجتاحت الأغنية الجديدة قوائم الأغاني الرائجة على التطبيق في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وفرنسا وكندا وغيرها الكثير، بعد نحو يوم واحد فقط من الكشف عنها.