طريق الشهرة والنجومية، مُعبَّد بالكثير من العقبات، ويحتاج للكثير من المجهود المضني للوصول إلى الهدف، هذا ما ينطبق على أبطال هذا المقال الذين بدأوا فقراء "، ثم أصبحوا "نجوم ".


يستعرض هذا المقال أبرز المشاهير والنجوم الذين بدأوا حياتهم المهنية في عالم التمثيل والغناء من الصفر"، سواء في الأفلام أو المسلسلات أو حتى الكليبات الغنائية.
تعرف على قصصهم للتعلم أن المستحيل يمكن تحقيقه


​​​​​​1- ليوناردو ديكابريو :Leonardo DiCaprio

عندما كان طفلاً، بحث أهله عن طريقة للخروج من الحي الشعبي السيئ حيث عاشوا في لوس أنجلوس.
فنشأ ديكابريو في فقر مدقع وشهد العنف والمخدرات في طريقه من وإلى المدرسة.
في عام 1993، حصل على دور رئيسي في فيلم “This Boy’s Life” مع روبرت دي نيرو بعد رد الفعل العنيف على دوره في فيلم “ذئب وول ستريت”، الذي قال النقاد إنه يسلط الضوء على تعاطي المخدرات والدعارة وغيرها من الأعمال “غير الأخلاقية”، دافع دي كابريو عن الدور بمقارنته بطفولته. في مقابلة مع التايمز، قال، “من أنا أتحدث عن هذا؟ إنه يعود إلى ذلك الحي. جاء من حقيقة أنني نشأت فقيرًا للغاية ، وتمكنت من رؤية الجانب الآخر من الطيف. ” تقدر ثروة دي كابريو الصافية بحوالي 260 مليون دولار. وبعد حصوله على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم العائد (The Revenant) عام 2016 أصبح من الممثلين الأعلى أجرا في العالم.

2- عمرو دياب:

يعتبر عمرو دياب أغنى فنان في الوطن العربي، وذلك بسبب تاريخه الطويل وتربعه على عرش الغنائي لمدة لا تقل عن الثلاثين عاما، بدأ عمرو دياب حياته المهنية من مدينة بورسعيد لأسرة فقيرة وصعد السلم من الصفر، حيث انتقل إلى القاهرة وعاش في شقة أحد اصدقائه لأنه لم يكن يمتلك ثمن الإيجار وبدأ مشواره الفني عام 1983 في أول ألبوم له “يا طريق” ثم أنطلق وذاعت شهرته حدود الوطن العربي بعد اغنيته “يانور العين” 1996 وفاز بجائزة الميوزيك أوورد العديد من المرات. وأطلق منتجاتها الخاصة والآن أطلق سلسلة من الفنادق تسمى “لوكاندة” ومن هنا يعتبر عمرو دياب أغنى فنان بالوطن العربي.

3-محمد رمضان:
الفنان الذي أطلق على نفسه لقب نمبر ون، وأثار جدلا واسعاً في الوطن العربي وخاصة في مصر، فقد كافح كثيرا في بداية حياته الفنية وأعتمد على موهبته الكبيرة حيث كان لا يعرف أي أحد في الوسط، وكان يلف على المسارح والأستوديوهات طوال اليوم من أجل فرصة لأختبار موهبته إلى أن حصل على دور أحمد زكي في مسلسل السندريلا واشتهر شهرة واسعة لبراعته في التقليد، ثم قام ببطولة فيلم عبده موته الذي أثار جدلا واسعا وعمل على انتشار العنف في الشارع المصري، إلا أن ثروة محمد رمضان أخذت في التضخم عندما اتجه للغناء ونشر أغانيه حيث بلغت مشاهدات إلى أكثر من 4 مليارات مشاهدة.


4- كاظم الساهر:

كاظم الساهر
عرف كاظم الساهر بامتلاكه العديد من المنازل الفاخرة حول العالم وعند سؤاله عن ذلك. قال كنت أعيش حياة فقر ونعيش أن واخوتي في نفس الغرفة، وكان صاحب البيت دائما يهددنا بالإيجار مما دفعني إلى العمل وجنى المال حتى أشترى هذه المنازل.

5- أوبرا وينفري:oprah winfrey

أوبرا اسم مألوف ، لكنها بالتأكيد لم تولد بملعقة فضية في فمها. أمضت سنواتها الأولى مع جدتها ، حيث كانت والدتها مجرد مراهقة عندما ولدت أوبرا. بعد وفاة جدتها ، تم تبديلها بين أفراد الأسرة وعانت من سوء المعاملة والإهمال. وتعرضت للضرب والأغتصاب، كافحت كثيرا من أجل حلمها وتعتبر أول مراسلة تلفزيونية سوداء. في سن 64 ، أصبحت أوبرا أول مليارديرة سوداء على مؤشر بلومبرج للمليارديرات ، الذي يصنف أغنى 500 شخص في العالم.

6- ماريا كاري Mariah Carey

لم تكن ماريا كاري ، المعروفة بكونها مغنية ذات ولع بأسلوب حياة فخم ، تعيش على نطاق واسع دائمًا. عندما كانت شابة تحاول اقتحام عالم الموسيقى ، كانت تنام أحيانًا على أرضية استوديو ، وكثيرًا ما كانت محطمة ولم يكن لديها طعام. وقدمت العديد من الأغنيات الناجحة وحصدت العديد من الجوائز ، حيث يقال أن ثروتها تساوي أكثر من 500 مليون دولار اليوم.

7- جيم كاري Jim Carrey

كان جيم كاري ، الأصغر من بين أربعة أطفال ، يبلغ من العمر 12 عامًا عندما فقد والده المحاسب وظيفته ولم يتمكن من الحصول على وظيفة أخرى مماثلة. عاشت العائلة التي كانت تنتمي إلى الطبقة المتوسطة في السابق في شاحنة لمدة عام تقريبًا ، وحتى أنها بقيت في خيمة في الفناء الخلفي لأحد الأقارب. حصد الممثل الأمريكي جيم كاري شهرة واسعة بعد فيلمه الشهير The Mask وتضاعف أجره ، حيث كسب مئات الملايين خلال مسيرته السينمائية. وفي عام 2009 وحده ، جنى حوالي 30 مليون دولار من خلال استبدال أجره بفيلم “Yes Man” مقابل حصة ملكية فيه.



8- توم كروز Tom Cruise

نشأ توم كروز في نيويورك ، وعاش في منزل فقير حيث تعرض للإيذاء والترهيب من قبل والده. في النهاية ، تركت والدته زوجها. انتقلت هي وأطفالها إلى كندا للعيش مع والديها عندما كان كروز طفل، مما وفر الاستقرار. بفضل أدواره في أكثر من 40 فيلمًا ، خاصة سلسلة أفلامه الشهيرة Mission Impossible تقدر ثروته الآن بأكثر من 500 مليون دولار.

9- جاستن بيبر Justin Bieber

عندما وُلد جاستن بيبر ، كانت والدة المغني غير متزوجة تبلغ من العمر 18 عامًا. عاشت العائلة الصغيرة في سكن منخفض الدخل في أونتاريو ، كندا ، حيث علم جاستن نفسه العزف على آلات متعددة وعرض موهبة الغناء. بدأت والدته في تسجيله ونشر مقاطع فيديو على موقع يوتيوب ، حيث اكتشفه مسؤول تسويق. يواصل Bieber جمع مئات الملايين من الدولارات من مبيعات الموسيقى وجولات الحفلات الموسيقية والتأييدات.

10- سيلينا غوميز Selena Gomez

كانت والدة نجمة ديزني السابقة تبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما ولدت سيلينا غوميز ، و انفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها. كافحت الأسرة الصغيرة ماليًا وعملت والدة جوميز في وظائف متعددة لدفع الفواتير. بعد حصولها على أول حفلة احترافية لها على “Barney & Friends” في سن السابعة ، صعدت الممثلة / المغنية بسرعة سلم الشهرة وبلغت ثروتها الصافية حوالي 50 مليون دولار.