أشار مخرج فيلم Suicide Squad ديفيد آير إلى أن جيمس غان موافق على مسألة إطلاق ’نسخة آير‘ أو 'Ayer Cut' في مرحلة ما، على الرغم من أنه مشغول حالياً بالعمل على الفصل الأول من كون DCU والذي سيكون بعنوان Gods and Monsters.


لم يكن تصوير جاريد ليتو للجوكر أمرًا مثيرًا للجدل. عندما وصل فيلم Suicide Squad إلى دور العرض، انقسم المعجبون حول هذا العرض الفوضوي للشرير الشهير.
​​​​​​​في الصراع بين النوايا الفنية ومتطلبات الاستوديو، فقدت أغنية "Ayer Cut" سيئة السمعة من Suicide Squad، وتم استبدالها بنسخة بدت أكثر قبولا لاختبار الجماهير. تمت إضافة غالبية مشاهد Leto في دور الجوكر بمجرد الانتهاء من التصوير الفوتوغرافي الرئيسي، مما ترك المعجبين والنقاد يتساءلون عما كان يمكن أن يكون.
"سوف يستغرق الأمر بعض الوقت" قبل أن يتحدى أي شخص Leto's Joker على تاج أسوأ عدو لدود على الشاشة الكبيرة لباتمان على الإطلاق، ولكن هل كانت هذه نية آير؟ لم يخجل المخرج أبدًا من التعبير عن رؤيته الأصلية.
أعاد آير إشعال المناقشات حول نسخة المخرج لفيلم Suicide Squad التي حظيت بانتشار واسع بعد نشر صورة للجوكر الذي يلعب دوره جاريد ليتو من فيلم 2016 . لم تتضمن الصورة تعليقاً، مما دفع بعض المعجبين للتساؤل عن سبب مشاركته لها. وفي أحد التغريدات التي أعادت نشر الصورة مع تعليق يقول: "لا أقصد السخرية من ديفيد من قول هذا، ولكن أنت تعرف أن الفيلم صدر في 2016 صحيح؟" رد آير: "ما هي نصيحتك بشأن كيفية التعامل مع هذا الموقف بشكل جيد؟ هناك فضول واهتمام حقيقي من الكثير من الناس. وأنا على دراية بوجود مجموعة أخرى من الأشخاص الذين يستمتعون بالسخرية من الفيلم. إن تعليقك هو مثال رائع على الأشخاص الكثيرين الذين ينجذبون لمناقشة فيلم 2016 بطريقة سلبية. هل سبق أن كانت لديك تجربة في الحياة لم تحدث بالطريقة التي تريدها، والتي أعاقتك، وجعلتك تعيد التفكير في كل شيء؟
وأضاف: "كل ما أعرفه هو أن فيلمي الذي لم يشاهده أحد أفضل بكثير من النسخة التي أصدرها الاستوديو. الاهتمام بعرض نسختي يبدو حقيقياً وطبيعياً. وأخبرني غان أنها ستحصل على وقتها لمشاركتها. إنه يستحق إطلاق كون DC خاصته من دون المزيد من الدراما حول المشاريع القديمة. بطريقة ما أنا مقيد بهذا الشيء. أنا أمتطي نمراً هنا وأتعامل مع هذا الموقف بأفضل ما أستطيع. الحياة رحلة غريبة جداً".
بعد وقت قصير من استلام غان منصب الرئيس التنفيذي المشارك لاستوديوهات DC Studios إلى جانب بيتر سافران، حظي وسم #ReleaseTheAyerCut بزخم على وسائل التواصل الاجتماعي. خفف غان التوقعات من خلال إخبار المعجبين أن الاستوديو سيركز في البداية على سرد "أكبر قصة تم سردها على الإطلاق" عبر مشاريع متعددة في كون DCU الجديد.
لم يمنع ذلك آير من التحدث علناً عن المشروع بين الحين والآخر. قام على مر السنين بشرح تفاصيل بعض الاختلافات بين نسخته الأصلية من Suicide Squad والأخرى التي تم إصدارها في السينما، بما في ذلك الشرير الرئيسي البديل، وروابط أقوى مع Justice League، والمزيد من الجوكر لجاريد ليتو.
الوقت وحده سيكشف ما إذا كان سيتم إطلاق نسخة آير من Suicide Squad أم لا. فبعد كل شيء يخضع كون DCU لإعادة تجديد كاملة تحت قيادة غان وسافران. يعمل الثنائي على خطة تمتد على 10 سنوت تتضمن شخصيات مختلفة من DC، مع توقيع ممثلين لصفقات للظهور في الأفلام والمسلسلات.