قام ماثيو ماكونهي Matthew McConaughey بمبادرة شاركها مع متابعيه الأكثر من 8 ملايين ونصف في صفحته بموقع للتواصل الاجتماعي، لدعم المتضريين في جزيرة ماوي، بعد ما سقط أكثر من 99 قتيلًا هم حصيلة ضحايا الحرائق التي أصابت هاواي إلى جانب الخسائر المادية الكبيرة التي تخطت الـ5.

5 مليار دولار بحسب التقارير، وهذه الحرائق قد دمرت الكثير من البيوت وتضرر منها العديد من الأهالي والأطفال وهي الأشد منذ أكثر من 100 عام
فنشر فيديو برفقة إبنه ليفاي وقال ما معناه: "ربما تعلمون بالفعل كل الدمار الذي حدث في جزيرة ماوي. لقد أدت الحرائق هناك إلى خروج الكثير من الناس من منازلهم وأودت بحياة الكثيرين. هؤلاء الناس بحاجة إلى الاستقرار من أجل البقاء."
هذه المبادرة قام بها ماثيو مع زوجته كاميلا وابنه ليفاي في تعاون بين جمعيتيهم just keep livin و Baby2Baby. وتابع ماثيو في الفيديو قائلاً :" أنا وكاميلا وليفاي نعمل مع منظمة Baby2Baby. إنهم يعملون مع شركاء موجودين على الأرض في ماوي".
واختتم ماثيو مطلقاً نداء للمساعدة قائلا : " إذا كنتم ترغبون في المساعدة ، تحققوا من Baby2Baby ، وانظروا إلى العمل الذي يقومون به. أو بأي طريقة أخرى يمكنكم المساعدة. هناك حاجة إلى الكثير من المساعدة".