يستعين الممثلون الكبار في الأفلام والمسلسلات بما يعرف بالـ”دوبلير” وهو شخص يشبه الممثل أو الممثلة في الملامح والهيئة وشكل الجسم، تتم الاستعانة بالدوبلير غالباً عند آداء الأدوار والمشاهد الخطيرة والتي يمكن أن يتعرض فيها الممثلون لخطر يمكن أن يهدد حياتهم أو يصيبهم بأذى على المستوى الجسدي، لدى نجوم الفن ونجوم كرة القدم أيضاً أشخاص يشبهونهم وكانوا قد اكتسبوا شهرة كبيرة بسبب التشابه بينهم وبين نجوم الكرة فقط ولكن لا يتم الاستعانة بهم في المباريات أو الحفلات.


إليكم أبرز 10 صور ممثلين عالميين مع “الدوبلير” الخاص بهم :

1.شبيه دوين جونسون "ذا روك":
يستعين الممثل الذي يحظى بشعبية كبيرة في السينما العالمية بابن عمه “تانواي ريد” الذي يشببه بشكل كبير ويقوم المخرجون بدمج وجه دواين في جسد ابن عمه في المشاهد الخطيرة.

2.شبيه ويل سميث:
هو لا يشبهه كثيراً لكن من عملوا معه قالوا بأنه ممثل موهوب بالفطرة،فقد نجح شبيه ويل سميث في آداء عدة مشاهد في الكثير من الأفلام التي تضمنت بعض الأدوار التي تتطلب مجازفة ومخاطرة كبيرة.



3.شبيه توم هاردي :
من المعروف ان توم هاردي يقوم بآداء الكثير من المشاهد البهلوانية الخطيرة لذلك يحرص على الاستعانة بدوبلير خاص.



​​​​​​​4.شبيهة إميليا كلارك :

​​​​​​​ساعدتها في آداء دورها بمسلسل صراع العروش “GOT”.

5.دوبلير عمرو دياب:

استعان عمرو دياب بشاب يدعى حسام مصطفى في إحدى إعلاناته التي صورها لصالح شركة بيبسي، وهذا الشبه الخرافي بين عمرو دياب والدوبلير الذي يعمل معه.



6.دوبلير كيانو ريفز :
استعان كيانو ريفز بهذا الشاب في افلامه لشدة الشبه بينهما خاصة ان ريفز معروف بقيامة مشاهد الاكشن الخطرة


7.دوبلير مارك رافلو :
حيث قام بعرض صورة خاصة به مع الشبيه عند تصوير فيلم له، حيث يبدو الشبيه مماثلًا تمامًا له وذلك يثير دهشة الجميع، حيث يسمى أنتوني موليناري.

8.روبرت دي نيرو
يصعب على المشاهد كثيراً التفريق بين الفنان روبرت دينيرو وممثله البديل خاصة إذا كان يرتدى القبعة والنظارة الشمسية كما يظهر فى الصورة وذلك فى كواليس فيلمه الكوميدى "Dirty Grandpa".



​​​​​​​​​​​​​9.بروس ويلز:

وذلك عند تصوير مشهد بالدراجة النارية فقام بالاستعانة بالدوبلير لتصوير ذاك المشهد.

10.دوبلير بن افليك :

إلتقط بن أفليك هذه الصورة ونشرها على حسابه، وكان ذلك أثناء تصويره فيلم Triple Frontier وعلق قائلاً: "هذا هو الفيلم الخامس مع دوبليرى "ريتش سيترون"، وأنا سعيد بالعمل مع هؤلاء العظماء".