يصادف اليوم عيد ميلاد المصارع الاميركي تيري يوجين بوليا المعروف بـ هولك هوغان، وهو من مواليد 11 أغسطس/آب 1953، هو المصارع المحترف الأكثر شهرة في العالم منذ الثمانينيات.

بدأ كموسيقي في فرقة، واتخذت رحلته المهنية مسارًا مختلفًا، بعد أن اقترب منه اثنان من المصارعين. بدأ نجم المصارعة مسيرته المهنية في عام 1977، ومنذ ذلك الحين قدم أداءً رائعًا، ما جعله خمس مرات بطل دبليو دبليو إف، والرياضي الأعلى أجرًا في WWE، وذلك بعد فوزه بـ 12 لقبًا عالميًا.
بالإضافة إلى المصارعة، ظهر هوجان في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، وصوّر برنامجه التلفزيوني الواقعي في عام 2005.
مع نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2023، صرح صديق المصارع العالمي هولك هوجان، بأن هذا الأخير قد خضع لعملية جراحية على مستوى الظهر، تسببت في فقدانه الإحساس بالجزء السفلي من جسمه.
وحسب ما نشرته صحيفة "dailymail" البريطانية، فإن تفاصيل العملية التي خضع لها هوجان، البالغ من العمر 69 سنة، غير معروفة، فيما تمت الإشارة إلى إزالته بعض الأعصاب من ظهره، الأمر الذي اضطره للاستعانة بعكاز، من أجل القدرة على الحركة.
وبالرغم من عدم خروج هوجان بأي تصريح رسمي من طرفه، فإن تداول خبر فقدانه القدرة على التحكم في الجزء السفلي من جسمه شكَّل صدمة كبيرة بين محبيه، خصوصاً أنه يعتبر أشهر من مارس رياضة المصارعة الحرة، ابتداء من سنة 1979، وأصبح لديه محبون من كل دول العالم، وهم الذين أطلقوا على أنفسهم لقب "مجانين هولك".
طلبت زوجة هوجان الطلاق منه، بعد أن تبين أنه كان يخونها مع العديد من النساء، من بينهن إحدى صديقاتها المقربات، الأمر الذي تحوَّل إلى فضيحة كبيرة، ووصمة عار رافقته لمدة طويلة، ودمرت كل ما كان يحاول إعادة بنائه بعد فضيحته الأولى.
فضائح هوجان لم تقف عند هذا الحد، بعد أن تم تسريب شريط جنسي له سنة 2012، إذ تضمن هذا الشريط عبارات معادية لذوي البشرة السوداء، مما زاد الطين بلةً، وجعل الجمهور ينقلب عليه من جديد.
بسبب كل هذه الفضائح التي رافقت اسم هولك هوجان، الذي يتذكره الجمهور بالبندانة الصفراء والحمراء التي يضعها على شعره الأشقر، أنهت "WWE" تعاقدها معه سنة 2015، فيما فسخت عدة شركات عقود تعاملها معه.

​​​​​​​