هذا الطفل كان يتمتع بوزن زائد، وتسبب ذلك في ابتعاد الأطفال عنه، وكان يقضي معظم أوقاته وحيدًا، ويحاول تسلية نفسه بتقليد أصوات مختلفة وخلق حوار بينهم.


ولم يتوقع أحد نجاحه، فأثناء المرحلة الثانوية، منحه أصدقاء الدراسة لقب "الأكثر مرحًا والأقل قدرة على النجاح". إذ لم يتوقع أحد أن يصبح بطل فيلم Mrs. Doubtfire، واحداً من أشهر الممثلين في العالم، ويحصل على جائزة أوسكار، و5 جوائز جرامي واثنين جوائز إيمي.
هو الممثل الاميركي الراحل روبن ويليامز، الذي نجح في تحقيق قاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق قدرته المبهرة على التنوع بين الأدوار وتقمص الشخصيات، التي كانت دوماً محل إعجاب النقاد والمشاهدين.
بدأ مسيرته الفنية بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات، حتى حصل على الفرصة في مسلسل Mork & Mindy الصادر عام 1978، وقدم منه 4 مواسم ناجحة. بعد ذلك شارك في عدد من المسلسلات والأفلام، حتى نال أول ترشيح لجائزة الأوسكار عام 1988 عن فيلم Good Morning, Vietnam .
في 11 اب من عام 2014 فارق عالمنا بعدما عانى من الإكتئاب، والإدمان على الكحول والمخدرات لفترة طويلة من عمله، ووجد ميتاً في منزله بولاية كاليفورنيا منتحراً.