توفي صباح اليوم الممثل والكاتب الأميركي بول روبنز، عن عمر 70 عاماً، وذلك بعد معاناته من مرض السرطان.


وجاء في بيان اعلان وفاته : "الليلة الماضية قلنا وداعاً لبول روبنز الممثل الأمريكي الشهير، الكوميدي والكاتب والمنتج، الذي أسعدت شخصيته المحبوبة بي وي هيرمان أجيالاً من الأطفال والبالغين بإيجابيته وإيمانه بأهمية اللطف، حارب بول بشجاعة وخصوصية السرطان لسنوات بإصرار وذكاء، سيعيش للأبد كصديق عزيز ورجل يتمتع بشخصية رائعة".
ويذكر ان قبل رحيله بأيام، نشرت صفحة بطل فيلم "Pee-Wee Herman" بيانا على لسان بول روبنز قال فيه: "أرجو قبول اعتذاري لعدم الكشف عما كنت أواجهه خلال السنوات الست الماضية، لقد شعرت دائمًا بقدر كبير من الحب والاحترام من أصدقائي والمعجبين والمؤيدين، لقد أحببتكم جميعًا كثيرًا واستمتعت بصنع الفن من أجلكم".
بدأ بول حياته المهنية كفكاهي في لوس أنجلوس خلال سبعينيات القرن الماضي. وأصبح روبنز نجماً معروفاً في العام 1980 بفضل شخصية "بي-وي هيرمان"، التي تمثّل رجلاً غريب الأطوار ذا شخصية طفولية يضع باستمرار ربطة عنق حمراء.
وكان لـ"بي-وي" برنامجه التلفزيوني الخاص في الولايات المتحدة بين 1986 و1990، إضافة إلى فيلم من إخراج تيم بورتن صدر عام 1985.
وعرفت مسيرته المهنية انتكاسة كبيرة عقب توقيفه في سينما تعرض أفلاماً إباحية في فلوريدا عام 1991 وهو يقوم بتصرفات جنسية. وامتنع روبنز مذاك عن الظهور على الشاشات لفترة طويلة.
وبعدما تولى أدواراً ثانوية في أعمال سينمائية، أعاد روبنز تأدية شخصية "بي-وي هيرمان" عام 2010، في برودواي بداية ثم في عمل من إنتاج "نتفليكس".