يصادف اليوم عيد ميلاد النجم الانجليزي دانيال جاكوب رادكليف المولود في 23 تموز 1989 في فولهام ، لندن ، إنجلترا ، والده من أصول بروتستانتية إيرلندية شمالية ، بينما والدته ولدت في جنوب أفريقيا لعائلة يهودية (من ليتوانيا وبولندا وروسيا وألمانيا).

في طفولته اراد ان يصبح لاعب كريكيت ، بدأ دانيال تجارب الأداء في إنتاجات مدرسية صغيرة عندما كان صبيًا صغيرًا. بعد فترة وجيزة ، حصل على دور في فيلم ديفيد كوبرفيلد (1999) ، ومثل دور ديفيد كوبرفيلد. بعد ذلك بعامين ، حصل على دور مارك بيندل في The Tailor of Panama (2001) ، ابن هاري ولويزا بيندل (جيفري راش وجيمي لي كيرتس). لقد أشار كورتيس بالفعل إلى والدة دانيال أنه يمكن أن يكون هاري بوتر نفسه. بعد ذلك بوقت قصير ، قام المخرج كريس كولومبوس باعطاء دانيال ، دور هاري بوتر في الفيلم الذي عرض في 16 تشرين الثاني 2001 ، هاري بوتر وحجر الساحر (2001). وتمت شهرته في جميع أنحاء العالم بعد إصداره . بدأ تصوير فيلم هاري بوتر وحجرة الأسرار (2002) بعد ذلك بوقت قصير. ظهر مرة أخرى في دور هاري في هاري بوتر وسجين أزكابان (2004) للمخرج ألفونسو كوارون ، ثم ظهر في هاري بوتر وكأس النار (2005) للمخرج مايك نيويل. بعد ذلك بوقت قصير ، أنهى تصوير ديسمبر بويز (2007) في أديلايد ، أستراليا ، جزيرة كانغارو ، وجيلونج ، أستراليا والتي بدأت في 14 تشرين الثاني 2005 وانتهت في وقت ما في كانون الأول في 27 كانون الثاني 2006 ، أعاد دانيال تمثيل شخصيته الشهيرة مرة أخرى للجزء التالي من سلسلة هاري بوتر ، هاري بوتر وجماعة العنقاء (2007). في فبراير 2007 ، تولى دوره الأول في مسرحية West End ، Equus ، لإشادة جميع أنحاء العالم من المعجبين والنقاد على حد سواء. في ذلك العام أيضًا ، قام ببطولة الفيلم التلفزيوني My Boy Jack (2007) ، والذي تم بثه في 11 تشرين الثاني 2007 في المملكة المتحدة.
لعب دور آلان سترانج ، شخصية مشوشة مع هوس غير طبيعي بالخيول ، هذه الشخصية الأكثر قتامة وسعت نطاق تمثيله. كما نالت العديد من التقييمات الإيجابية من العديد من المعجبين والنقاد. ثم ذهب "إيكوس" إلى برودواي ، حيث لعب رادكليف الدور الرئيسي ونجح في ظهوره الأول في برودواي. في السنوات التالية ، أدى دوره في إحياء برودواي لعام 2011 بعنوان "How to Succeed in Business without Really Trying" إلى ترشيح "Drama Desk Award" لجائزة Drama Desk. بعد "هاري بوتر" ، قام أيضًا ببطولة العديد من أفلام شباك التذاكر ، مثل "The Woman in Black" في عام 2012 ، و "Kill Your Darlings" في عام 2013 ، و "Now You See Me 2" في عام 2016.
أبقى رادكليف حياته الخاصة بعيدًا عن دائرة الضوء وابتعد عن إنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فقد أخبر الجمهور أنه على علاقة طويلة الأمد مع الممثلة الأمريكية إيرين دارك. لقد عملوا معًا في فيلم John Krokidas لعام 2013 بعنوان "Kill Your Darlings". كما غامر في الأنشطة الخيرية من خلال دعم المنظمات الخيرية المختلفة. وإلى جانب هذا الدعم المالي ، عبّر أيضًا علنًا عن معتقداته الاجتماعية والسياسية