أصيب يوتيوبر نيجيري يدعى تيمبو إيبيري بالعمى الجزئي وذلك أثناء محاولته تسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


وحاول تيمبو إيبيري تسجيل رقما قياسيا عن طريق البكاء والصراخ دون توقف لمدة أسبوع كامل في واحدة من العديد من محاولات جينيس للأرقام القياسية التي اجتاحت الدول الإفريقية خلال الفترة الماضية.
وفي محاولة لتحطيم رقم قياسي غير موجود ، حاول صانع المحتوى النيجيري تيمبو إيبيري قضاء أكبر وقت ممكن في البكاء دون توقف، وفي محاولة لأداء تحدي Cry-a-thon والتسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، من خلال نشر مقطع فيديو أثناء البكاء لمدة ساعة ،و حصل الممثل الكوميدي على 5.3 مليون مشاهدة على الشبكة الاجتماعية. وتلقى تشجيعات من المتابعين : "اذهب يا رجل ، يمكنك فعل ذلك" .
أمضى إيبيري سبعة أيام في محاولة للبكاء دون توقف. ومع ذلك ، فإن الجهد المبذول لذرف الدموع جلب مشاكل صحية: في مقابلة مع بي بي سي ، قال الرجل إنه يعاني من صداع ، وتورم في الوجه والعينين ، وحتى عدم الرؤية لمدة 45 دقيقة تقريباً.
يقول إيبيري: "إضطررت إلى إعادة صياغة استراتيجيتي وتقليل ندمي". ومع ذلك ، ذكر الممثل الكوميدي أنه مصمم على تحقيق هدفه وكثيراً ما ينشر مقاطع فيديو أثناء البكاء على صفحته الخاصة .
وعلى الرغم من المحاولة ، لم يدخل "Ebere" رسميا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وبالتالي لا يمكن التعرف على محاولته وأيضا ، لا توجد سجلات لسجل لأطول وقت البكاء. سرعان ما كان النيجيري يتطلع إلى كسر علامة غير موجودة.

​​​​​​​