أعلن عشرات الآلاف من ممثلي هوليوود وكتاب السيناريو ومخرجي الأفلام عن وقف الإنتاج التلفزيوني والسينمائي ، وهو أول إضراب جماعي للصناعة منذ أكثر من 60 سنة، بعد إنهيار مفاوضات بين الستوديوهات الكبرى وعمالقة البث ونقاباتهم.


وقالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إن هذه الخطوة جاءت بعد الإتحاد الأميركي لفناني الراديو والتلفزيون (SAG-AFTRA) الذي يغطي أكثر من 160 ألف برنامج تلفزيوني. وصوت ممثلو أفلام هوليوود بالإجماع على تقديم إضراب بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق للمصادقة على عقد جديد مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP).
وقال دنكان كرابتري ايرلندا الرئيس التنفيذي لشركة SAG-AFTRA : “الاضراب هو الملاذ الاخير.” وتم استئناف بعض الإنتاج السينمائي والتلفزيوني منذ إضراب الكتاب في 2 ايار ، لكن كل أنشطة هوليوود ستتوقف بمجرد انضمام الممثلين. يأتي الإضراب في الوقت الذي يبدأ فيه أصحاب دور السينما الاحتفال بأول قائمة كاملة من الأفلام الصيفية منذ عام 2019 ، قبل عام من بدء جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19).

في الاعتصام الذي بدأ أمس ، انضم ممثلون إلى صفوف الكتاب ، وتقرر عدم السماح للنجوم بالقيام بأعمال ترويجية للأفلام الجديدة ، بما في ذلك مسلسل باربي وأوبنهايمر ، الذي سيصدر في 21 تموز. في الستينيات ، كان رونالد ريغان رئيسًا لـ SAG-AFTRA ، نقابة ممثلي الشاشة السابقة ، لأنهم رفضوا الدفع لشبكات التلفزيون لإنتاج العديد من الأفلام.
يأتي ذلك بعد شهر من المفاوضات المتوترة بين أكبر نقابة واستوديوهات ومذيعين في هوليوود حول قضايا تشمل التعويضات والمكافآت للممثلين .وستكون للإضراب ، اعتمادًا على المدة التي تستغرقها ، آثارًا كبيرة على هوليوود ، قد يستمر البعض الآخر في المضي قدمًا. نصوصهم قد أنجزت بالفعل، لكن منع الممثلين من السفر إلى مواقع التصوير سيوقف إنتاج العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية في الولايات المتحدة.
وقالت AMPTP : "الإضراب بالتأكيد ليس النتيجة التي كنا نأملها لأن الاستوديوهات لا يمكنها العمل بدون المؤدين الذين يبثون الحياة في برامجنا التلفزيونية وأفلامنا". "لقد اختار الاتحاد للأسف طريقًا سيؤدي إلى صعوبات مالية لآلاف لا حصر لها من الأشخاص الذين يعتمدون على الصناعة."
وفي الشهر الماضي قال أكثر من 300 من نجوم هوليوود البارزين ، بما في ذلك جينيفر لورانس وميريل ستريب ، إلى قيادة SAG-AFTRA لدعم الضربة المحتملة :"نشعر أن أجورنا ومهنتنا وحريتنا الإبداعية وقوة اتحادنا قد تم تقويضها جميعًا في العقد الماضي. لقد كتبوا في رسالة مفتوحة".