يجمع عشاق مسلسل صراع العروش أو مسلسل Game of Thrones على الاهتمام بكل تفاصيل العمل إلى درجة وصلت بالعديدين لإقبالهم على تعلّم اللغة الفاليرية، وهي لغة لا يتحدث بها أحد، وصنعت خصيصاً للمسلسل الشهير، حتى وصل عددهم إلى ما يفوق النصف مليون مستخدم على أحد التطبيقات.


وكانت هذه اللغة قد أُدخلت في عام 2012 في الموسم الثالث من مسلسل «صراع العروش»، عبر عالم اللغة ديفيد جي بيترسون. وتم إطلاق أول دورة لتعليمها على تطبيق «دولينغو» في عام 2017، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.
وقد وُصفت اللغة الفاليرية في كتب الروائي جورج مارتن، وهو مؤلف روايات «أغنية الجليد والنار»، التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم واقتبس منها مسلسل «صراع العروش»، بأنها لغة حكام ترويض التنانين لإمبراطورية خيالية كانت عظيمة ذات يوم.
إشارة إلى أن المسلسل الملحمي الشهير «صراع العروش»، كوّن قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة، فضلاً عن ترشيحه وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية مثل جائزة Golden Glob وجائزة Emmy، وغيرها، بعدما حصد أرقاماً قياسية من المشاهدين والمعجبين من كافة أقطار العالم؛ حيث إنه وعلى مدى عدّة سنوات منذ بداية عرضه، اجتذب أعداداً قياسية من نسب المشاهدة لدى قناة HBO التي تعرضه.