تميزت الممثلة البريطانية كيت وينسليت نجمة الفيلم الشهير Titanic الى جانب موهبتها بالتمثيل ببساطتها وتكتمها على حياتها الخاصة ورفضها لجراحات التجميل. كما أنها عبرت عن رأيها الصريح تجاه التنمر المدرسي ومخاطر وسائل التواصل الإجتماعي.

فازت الممثلة البريطانية كيت وينسليت بجائزة أفضل ممثلة من Bafta Tv awards لعام 2023 عن دورها في I am Ruth حيث جسدت دورها مع إبنتها ميا ثريابلتون. كما حصلت على جائزة Best Drama Single لمشاركتها المخرج دومينيك سافاج بالكتابة ويتطرق العمل الى التنبيه من مخاطر وسائل التواصل الإجتماعي. وتجسد دور أم تريد مساعدة إبنتها بعد أن أصبحت مدمنة على مواقع التواصل الإجتماعي ومنغلقة عن العالم ولا تتجاوب مع مساعي والدتها.

تأثر شديد

ولمتتمالك كيت وينسليت نفسها فقد إنهمرت دموعها عندما تقدمت لإستلام جائزتها وكشفت قائلة بصوت مرتجف من شدة التأثر: "لو بإمكاني تقسيم الجائزة الى قسمين لمنحت إبنتي القسم الثاني. لقد عملنا معاً من أجل إبراز المشاعر المخيفة". وتطرقت كيت الى التنبيه من مخاطر وسائل التواصل الإجتماعي وسيئاته وأضافت أن العمل مخصص للأهل الذين يرغبون بالتواصل مع أولادهم الذي أصبحوا رهينة الأنترنت وطالبت الحكومة بتولي مسؤولياتها والحد من مساوئ هذه المواقع وقالت: نرغب فقط بإستعادة أولادنا، لم نعد نريد السهر طوال الليل وتراودنا المخاوف على صحتهم العقلية". وطلبت من الشبان المعنيين طلب المساعدة.

رسالة الى الأولاد

منذ طفولتها كان حلم كيت وينسليت أن تصبح ممثلة لكن رفاقها في المدرسة كانوا يسخرون من شكلها ويصفونها بـ "دهون الحوت" وكانت تقارن نفسها دائماً بالآخرين. وحين بدأت مسيرتها الفنية سمعت مراراً عبارة: "لا تملكين المواصفات التي نبحث عنها" لكنها تعلمت أن تتقبل شكلها وأن تثبت موهبتها. ووجهت رسالة الى كل الأولاد الذين تعرضوا للتنمر في المدرسة قائلة: "إعملوا على تحقيق أحلامكم المجنونة" أخرجوا وكونوا أنفسكم لأن جيلكم قادر على تغيير العالم".

صورة وكلام جريء

لم تتردد كيت وينسليت بنشر صورة لها دون ماكياج وعلقت قائلة: "أنا أعلم أنني بدينة وامتلك قدما كبيرة وأحياناً يكون شعري سيئاً وأنا اليوم أريد نشر صورة بدون ماكياج. أعلم لدي تجاعيد على بشرتي لكني أريد منكم النظر الى ما هو أبعد من ذلك، أريد تقبل نفسي بسعادة كما أنا وأريد من كل واحد أن يتقبل نفسه بسرور كما هي وان يحب نفسه ويقدرها كما هي".