وجدت صانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد نفسها في مرمى النيابة مرة أخرى، وهذه المرة بزعم نقل المخدرات في اليوم الذي تم فيه إطلاق النار على مديرة تصوير فيلم "راست" هالينا هاتشينز، وقتلها في موقع التصوير.


وفقًا للوثائق القانونية، تم اتهام ريد بالتلاعب بالأدلة بعد أن زعم المدعون أنها "نقلت مخدرات إلى شخص آخر بقصد منع اعتقالها أو ملاحقتها أو إدانتها".
ولا تذكر الوثائق نوع المخدرات التي تزعم أن جوتيريز ريد كانت في حوزتها، لكن التطور مهم في ضوء الادعاءات الأخرى التي أدلى بها المدعون بشأن صانعة الأسلحة المشين.
وفي ملف آخر الأسبوع، اتهم المدعون ريد بشرب واستخدام الماريجوانا بعد الإنتهاء من العمل.
وقال محامي هانا، جيسون بولز، "لقد أساء الادعاء التعامل مع هذه القضية والقضية ضعيفة جدًا لدرجة أنهم يلجأون الآن إلى تكتيكات اغتيال الشخصيات لزيادة تشويه هيئة المحلفين. هذا التحقيق والملاحقة لم يكن الأمر يتعلق بالسعي إلى العدالة؛ بالنسبة لهم كان الأمر يتعلق بإيجاد كبش فداء مناسب".
يضيف محامي هانا جوتيريز ريد، "هناك شيء فاسد في الدنمارك. إنه لأمر صادم أنه بعد 20 شهرًا من التحقيق، وجه المدعي الخاص الآن تهمة جديدة تمامًا ضد السيدة جوتيريز ريد، دون إشعار مسبق أو أي إفادات شهود أو تقارير معملية أو أدلة تدعمها".
ويتابع: "يأتي هذا في أعقاب السماح للدولة بإطلاق محققها الرئيسي، ويثير المحقق مخاوف جدية بشأن التحقيق في رسالة بريد إلكتروني. هذا ينتن إلى الجنة وهو أمر انتقامي وانتقامي".