انتقد الممثل الاميركي أنتوني هوبكنز أفلام مارفل قائلاً "لقد كان تمثيل بلا فائدة" وهو يعترف أنه يكره التصوير أمام الشاشة الخضراء "chroma" .

وتحدث الممثل البالغ من العمر 85 عاماً عن أن مارفل تبتلع هوليوود بالكامل.
بعد أكثر من عقد من ظهوره لأول مرة في دور أودين في فيلم Thor عام 2011 ، يتحدث أنتوني هوبكنز عن تجربته في عالم مارفل السينمائي.و تحدث مؤخرأً باستخفاف إلى حد ما عن تجربته مع مارفل . قائلاً " لقد جعلوني ارتدي درعاً"، ووضعوا لي لحية على وجهي وأجلس على العرش ،وأصرخ قليلا. وقال : "إذا كنت تجلس أمام شاشة خضراء ، فهذا أمر لا طائل منه" . وجاء هذا الحديث مع مجلة : "The new worker "الأميركية .
وكان قد كشف هوبكنز سابقاً في كتابه الصادر في عام 2021 بعنوان The Story of Marvel Studios: The Making of the Marvel Cinematic Universe أن مخرج Thor ، كينيث براناه ، قام بتشجيعه لمواصلة التمثيل، ولن يسمح له بالابتعاد.
وأضاف: "كان العمل مع كينيث بمثابة حقنة طاقة جديدة في حياتي. يبدو أن لديه نفس النوعية المعدية على كل فرد في الطاقم. وكشف هوبكنز عن "حماسه، وموقفه، الإيجابي للغاية، لدرجة أنه يبرز أفضل ما في الجميع".من المحتمل أن تكون تجربة هوبكنز في أفلام Thor قد تطورت بعد النسخة الأصلية وبعد دور أودين في فيلم Thor لعام 2011، و Thor: The Dark World لعام 2013، و Thor: Ragnarok لعام 2017 ، حيث تم اعتبار كل من Thor لعام 2011 و Thor: The Dark World من بين المشاركات "الأضعف" في عالم مارفل، من حيث إجمالي شباك التذاكر والإشادة النقدية. حصل Thor على 181 مليون دولار اميركي و Thor: The Dark World حصل على 206 مليون دولار اميركي.