يولد الإنسان متبعاً ديانة والديه لكن البعض يعتنق ديانة أخرى بعد الإطلاع على كتبها المقدسة ومبادئها. ونجوم عالميون اعتنقوا الإسلام، نورد لكم أبرزهم :


محمد علي كلاي

قرر الملاكم الشهير كاسيوس مارسيلوس كلاي أن يبدل إسمه الى محمد علي كلاي عند بلوغه الثانية والعشرين من عمره كدليل ثابت على اعتناقه الإسلام. وكان لافتاً رفضه القاطع أن يكون له نجمة في ممر المشاهير Walk of Fame في هوليوود لأنه لا يريد أن يدوس أحد على إسم النبي محمد فتقرر وضع النجمة على حائط الممر.

مايك تايسون

خلال قضائه فترة في السجن إعتنق الملاكم الشهير مايك تايسون الإسلام وإختار إسم مالك عبد العزيز. والى جانب زيارته الأماكن المقدسة فقد أعلن أنه ممتن لكونه مسلم وأضاف أن الله ليس بحاجة له بل هو بحاجة الى الله.

جيرار ديبارديو

إعتنق الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو الإسلام. عام 1967 وخلال وجوده في الأولمبيا لحضور سهرة لكوكب الشرق أم كلثوم وكان في التاسعة عشرة من عمره تأثر كثيراً بصوتها وبدأ قراءة القرآن قبل أن يتوجه إلى الصوفية. خلال سنتين كان يتلو الصلوات خمسة مرات في اليوم الواحد في المسجد الكبير في باريس. ذكر في كتابه Innocent أن الخطر الحقيقي عندما يبدأ الإنسان بتفسير النصوص المقدسة بسبب جهله وغروره وأن يحل مكان الله.

جانيت جاكسون

إعتنقت جانيت جاكسون الإسلام بعد زواجها من رجل الأعمال القطري وسام المنا. وأمضت وقتاً طويلاً في دراسة الديانة الإسلامية مع متدينين.

ليندسي لوهان

إعتنقت ليندسي لوهان الإسلام عام 2015. وأكدت الخبر بعد ظهورها محجبة في أسبوع الموضة في لندن عام 2018.

عمر الشريف

نشأ الممثل عمر الشريف في عائلة مسيحية وإعتنق الإسلام ليتمكن من الزواج من الممثلة المصرية فاتن حمامة.