تحدثت العديد من النجمات عن قرارهن بتجميد البويضات، وشرحن سبب إتخاذهن هذا القرار، وغالباً ما يساعد الأفراد وخصوصاً النساء على عدم التسرع وأخذ قرارات متهورة فقط بسبب تقدمهن بالسن، ما يجعل نسبة إنجابهن ضئيلة جداً.

إليكم لائحة بالمشاهير النساء اللواتي إتخذن هذه الخطوة:

بريانكا شوبرا


"لقد فعلت ذلك في أوائل الثلاثينيات من عمري، كان بإمكاني الاستمرار في مسيرتي وطموحي الذي كنت أرغب في تحقيقه. أردت الوصول إلى مكان معين في مسيرتي المهنية. كما أنني لم أقابل الشخص الذي أرغب في إنجاب أطفالي معه".
وأضافت الممثلة الهندية التي استقبلت ابنتها مالتي عن طريق أم بديلة مع زوجها الفنان الأميركي نيك جوناس أنها تنصح الجميع بإتخاذ هذه الخطوة: "إنها أفضل هدية تمنحها لنفسك لأنك تأخذ القوة من ساعتك البيولوجية، ويمكنك العمل حتى العمر الذي تريده".

أوليفيا كولبو


قالت عارضة الأزياء، حبيبة نيك السابقة أوليفيا إنها قررت تجميد بويضاتها، مشيرة إلى أنها وصديقها كريستيان ماكافري متحمسين لبدء عائلة إنما الآن هو مشغول للغاية بمسيرته، وإتفقا سوياً إنتظار الوقت المناسب".

فرانسيا ريسا


بعد تجميد بويضاتها، لم تعد الممثلة فرانسيا تشعر بالحاجة إلى الاندفاع نحو الأمومة، وقالت: "لا أريد أن أستقر. أنا حقا أريد أن أنتظر الشخص المناسب. أريد حقًا أن أكون صديقة مع شخص ما أولاً وأعرفه حقًا لأنني لا أريد القلق بشأن ذلك مرة أخرى أبدًا".

كريسي تايغن


تحدثت عارضة الأزياء تايغن عن صراعاتها المتعلقة بالخصوبة: "كنت أفضل أن يكون لدي بويضة تبلغ من العمر 21 عامًا أكثر من بويضة تبلغ من العمر 28 عامًا، ولكن هذه هي الطريقة التي نجحت بها بالنسبة لنا. لكن بالطبع، من الغريب أن تقول لشابة تبلغ من العمر 20 عامًا، عليك تجميد بويضاتك!".

ريتا أورا


قالت الفنانة ريتا أنها تريد عائلة كبيرة في المستقبل وقالت أنها جمدت بويضاتها لأول مرة في سن 24 وأوضحت أنها لم تكن تريد أن تشعر بضغط الوقت".

ريبيل ويلسون


تحدثت الممثلة عن فقدانها للوزن: "كنت أفكر في الخصوبة والحصول على بويضة جيدة الجودة في البنك، لذلك قلت،" حسنًا، سأفعل هذا. سأستعيد صحتنا".