شَعر المرأة هو سر أنوثتها وجمالها ومصدر فخرها وللشعر الطويل سحر خاص لا سيما أن الرجال يفضلون الشعر الطويل. لكن هذه النظرية بدأت بالتراجع في منتصف القرن الماضي وأثبت الشعر القصير أنه قادر أن يكون جذاباً وعملياً للسيدات من دون أن ينتقص من أنوثتهن ما دفع العديد من السيدات الى إعتماده دون تردد وأبرزهن الأميرة ديانا.

جوي كينغ

قررت الممثلة الأميركية جوي كينغ أن تحلق شعرها بعد أن صبغته باللون الأزرق والسبب مشاركتها بدور مقتبس عن قصة حقيقية تدور أحداثه عن شابة تقتل والدتها عام 2015. وسبق أن حلقت جوي شعرها عندما شاركت في فيلم The Dark Knight Rises وفي فيلم Wish I was here. وبرأيها ينبغي على كل النساء أن يحلقن شعرهن مرة واحدة في الحياة لأنها تجربة تمنح القوة والتحرر.


كريستين ستيوارت

وصلت الممثلة كريستين ستوارت لحضور العرض الأول لفيلم Personal Shopper بإطلالة جديدة ولافتة فقد ظهرت شبه حليقة الرأس والشعر المتبقي صبغته بلون البلاتين فلفتت أنظار المصورين والسبب الذي دفعها للقيام بذلك هو تلبية لطلب مخرج فيلم Underwater ويليام أوببانك الذي تشارك فيه.

ديمي مور

حلقت الممثلة الأميركية ديمي مور شعرها للمشاركة في فيلم GI Jane عام 1997 لأسباب مهنية بحتة. لكنها تحب الإبقاء على شعرها طويل بالرغم من النظرية السائدة أن المرأة التي تتقدم بالعمر عليها أن تتخلى عن شعرها الطويل وتختار تسريحة قصيرة تتلاءم مع عمرها.

ناتالي بورتمان

لم تتردد الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان عام 2005 بحلق شعرها للمشاركة في فيلم Vendetta وكشفت ناتالي أنها عانت من صعوبات لتسريح شعرها بعد أن بدأ بالنمو لأنه مجعد وكانت كلما دعيت الى حفل أو مناسبة ما كان مصفف الشعر يعاني في تسريحه.


كايت بلانشيت

تخلت الممثلة الأسترالية كايت بلانشيت عن شعرها الأشقر وحلقت رأسها عام 2012 للمشاركة في فيلم Heaven ولعبت دور إمرأة متورطة بالسرقة وقطع الطرقات.

شارليز ثيرون

لا تتردد الممثلة الجنوب أفريقية شارليز ثيرون بالتضحية من أجل عملها كممثلة عندما يقتضي الأمر فقد حلقت رأسها للمشاركة في فيلم Mad Max Fury Road. واللافت أنها لم تفقد سحرها وجمالها بعد تخليها عن شعرها.

بريتني سبيرز

تخلت المغنية الأميركية بريتني سبيرز عن شعرها عام 2007 أمام عدسات 70 مصور. وكشفت إيستير نونيوزي مديرة الصالون حيث قامت بريتني بحلق شعرها أنها رفضت طلب بريتني وحاولت إقناعها بالعدول عن رأيها لكنها أمسكت بالآلة وبدأت بحلق شعرها بنفسها ورداً على السؤال عن السبب الذي دفعها للقيام بذلك أجابت أنها لم تعد تتحمل أن يلمس أحد شعرها.

سينياد أوكونور

تغيرت ملامح المغنية الإيرلندية سينياد أوكونور بشكل كبير بعد حلاقة رأسها ولم يتعرف عليها أحد وقرار أوكونور بحلاقة رأسها يعود الى طباعها والكلمات الثائرة التي تختارها لأغنياتها. وتبين أن منتج أعمالها قال لها أنها تملك صوتاً رائعاً لكنها ليست مثيرة فطلب منها أن تذهب الى مصفف الشعر وتختار تسريحة جميلة فعادت حليقة الرأس.