يعتمد الفنانون والممثلون في أغلب الأوقات على مواقع التواصل الإجتماعي للتسويق لاعمالهم ولإنجازاتهم أو لتوثيق النشاطات التي يقومون بها، ويعتبرون أن مواقع التواصل هي الأداة للتواصل مع الجمهور والمعجبين.
إلا أن البعض منهم إبتعد عن هذه المواقع، وقرر عدم إستخدامها، الأمر الذي يثير فضول الجمهور ويضع تساؤلات وعلامات إستفهام حول السبب وراء هذه القرارات
.


إيما ستون

فمن بين النجوم الذين إختاروا البقاء بعيداً عن مواقع التواصل الإجتماعي إيما ستون، فعندما سئلت عن سبب قرارها أجابت بالقول: "أعتقد أنه لن يكون شيئاً إيجابياً بالنسبة لي. إذا كان بإمكان الأشخاص الآخرين التعامل مع هذا النوع من المعلومات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، فلست ضدهم".


جورج وأمل كلوني

أما جورج كلوني بطل فيلم "Ocean's Eleven" فكان سبب إبتعاده عن السوشيل ميديا مغايراً، ففي أحد المقابلات صرح كلوني عن السبب بالقول: "فقط لأنني أحب أن أتناول مشروباً في الليل، يمكنني بسهولة أن أقول شيئاً غبياً، ولا أعتقد أيضاً أنك بحاجة إلى أن تسمعه. لا أعتقد أن مات ديمون أو براد بيت أو أنا نرغب في مشاركة أفكارنا في 140 حرفاً عند الساعة 3 صباحاً".
وإختارت زوجته أمل كلوني عدم إنشاء حساب خاص لها، إلا أنها لم تقدم سبب محدد لهذه لعدم قيامها بهذه الخطوة.


جينيفر لورانس

وعن موضوع مواقع التواصل الإجتماعي صرحت النجمة جينيفر لورانس عن الموضوع بالقول: "إذا رأيت حساباً على Facebook أو Instagram أو Twitter يقول إنه أنا، فمن المؤكد أنه ليس كذلك"، وأضافت "أنا أستخدم وسائل التواصل، لكنني متلصصة: أشاهد ولا أتحدث. هناك دائماً الكثير من ردود الفعل العكسية. الكثير من الناس يستمعون وينتبهون، ولديهم الكثير من الآراء حول كل شيء على الإطلاق".


أنجلينا جولي

وفي مقابلة سابقة قالت أنجلينا جولي: "أنا لست على Facebook ولا يوجد أي من أطفالي عليه"، وتابعت بالقول: "نتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، وإليكم الحقيقة. لقد شاهد أطفالي أشياء غير صحيحة عن أنفسهم من جهات تعتبر أنها مصدر أخبار موثوقة؛ لذا فإن أطفالي لديهم إحساس غريب جداً بمن يقول الحقيقة وما هي الحقيقة وما يؤمنون به أو يثقون به".

براد بيت

وتشابه رأي جولي مع زوجها السابق النجم براد بيت الذي قال: "لن يحدث أبداً"، وأضاف بيت بالقول: "حسناً، أنا لا أقول أبداً أبداً. الحياة جيدة بدونها ولا أرى هدفاً من تواجدي عليها".


إيدي ميرفي

أما النجم إيدي ميرفي فسخر من الموضوع بالقول: "لست بحاجة إلى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع المعجبين، والتغريد بأنني أكلت الفراولة للتو، أو أنني ذاهب إلى المتجر الآن!"، وأضاف: "لا أشعر بأي ضغط للوفاء بأي توقعات قد تكون لدى أي شخص عني".