قبل إختيار الممثل أو الممثلة لكل عمل سينمائي تعمد شركات الإنتاج الى البحث عن أسماء مهمة في عالم التمثيل والهدف ليس فقط إتقان الدور بل لأهداف تسويقية لذا يلجأون الى إختيار عدة إحتمالات للأسماء في حال لم يوفقوا في الخيار الأول يلجأون الى الخيار الثاني أو الثالث. وهذا ما حصل في عدة أفلام شهيرة لذا نعرض بعض الخفايا:

براد بيت

كشف الممثل براد بيت عن سبب رفضه دور البطولة في فيلم Matrix والذي لعب دور البطولة فيه كيانو ريفز وعلق براد قائلاً: "نعم رفضت الدور لأنني شعرت أن الدور لا يشبهني أبداً وربما السبب يعود الى تربيتي وهو يلائم شخصاً آخر وهو ليس الدور الوحيد الذي رفضته ولو أردت ذكرهم كلهم لتطلب الأمر ليلتين كاملتين".

آل باتشينو

لعب الممثل هاريسون فورد دور هان سولو في فيلم Star Wars عوضاً عن آل باتشينو الذي رفض العرض لا سيما أن المخرج كان يبحث عن وجوه جديدة وكان باتشينو قد رُشح مرتين لجائزة أوسكار عن دوره في فيلم العراب، والعراب 1 . ويقول باتشينو مازحاً: هاريسون فورد مدين لي بنجاحه في التمثيل ويجب أن يتكفل ببناء منزلي".

كريستوفر ريفز

رفض الممثل كلينت إيستوود أن يلعب دور سوبرمان عام 1979 لأنه لا يريد أن يرتبط إسمه بكتب كوميدية وكشف أنه ليس نادماً لأن الدور لا يلائمه أبداً ورفض أيضاً دور جيمس بوند. وحل مكانه كريستوفر ريفز.

توم هانكس

كان الممثل جون ترافولتا هو الإسم المطروح من أجل بطولة فيلم Forest Gump عام 1994 لكنه رفض الدور دون أن يشعر بالندم لأنه حظي بفرص لا تقل أهمية ونال الدور الممثل توم هانكس.


إيدي مورفي

في فيلم Beverly Hills Cop لعب إيدي مورفي دور إكسل فولي ونال إعجاب المتابعين بشكل كبير. وما لا يعرفه المتابعون أن الدور عُرض على سيلفستر ستالون الذي كان في قمة نجاحه بعد فيلم Rocky. لكنه عمد الى إعادة صياغة دوره ما أثار غضب المخرج وإستبعده عن الدور.

برايس دالاس هوارد

في الجزئين من فيلم Twilight أدت راشيل لوفيفر دور فيكتوريا وهو دور رئيسي. لكنها إستبعدت للجزء الثالث من الفيلم وحسب المنتجين فالسبب يعود الى أنها كانت غير متوفرة مع العلم أنها أكدت أنها كانت ترغب بالمشاركة بالجزء الثالث ورفضت مشاريع أخرى وإستبدلها المدير بالممثلة برايس دالاس هوارد.


جوني ديب

عُرض على الممثل جيم كاري بطولة فيلم Pirates of the Carribean لكنه رفض لعب دور الكابتن جاك سبارو بسبب إرتباطه بالمشاركة بفيلم Bruce Almighty عام 2003 وكان الدور من نصيب جوني ديب.

هيلاري سوانك

كان من المفترض أن تكون ساندرا بولوك بطلة فيلم Million dollar baby لكن تنفيذ الفيلم تزامن مع إرتباطها بعدة مشاريع ولم تتمكن من المشاركة رغم حماسها للفيلم ولعبت الدور الممثلة هيلاري سوانك.

دانيال كريغ

كشف هيوغ جاكمان خلال مقابلة صحافية أنه تلقى عروضاً للعب دور جيمس بوند أثناء تصويره لفيلم X Men. وأقر أنه تردد كثيراً لقيامه بدور أشهر عميل سري في العالم لكنه قرر الرفض وأضاف أنه يفضل أن يلعب أدواراً أخرى