من اللافت أحيانًا إكتشاف الجنسية الحقيقية لشخص أو التأكد أنه يملك جنسية مزدوجة أو حتى ثلاثية. تمنح الدول الجنسية لأسباب خاصة قد تكون إنسانية أو بناء لطلب أو تقديراً لنشاط معين. المشاهير كانت لهم حصتهم من الحصول على جنسيات نعرض لكم أبرزهم:

توم هانكسوريتا ويلسون

حصل الممثلان الأميركيان توم هانكس وريتا ويلسون على الجنسية اليونانية في يوليو/ تموز 2020، وقاما بإلتقاط صورة مع رئيس وزراء البلاد وزوجته وتم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد حصلا
على الجنسية بعد مساعدتهم لضحايا حرائق الغابات في اليونان عام 2018. وتجدر الإشارة إلى أن ريتا ويلسون والدتها يونانية.


جيرارد ديبارديو

الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو أصبح مواطناً روسياً منذ العام 2013، بعد أن كتب رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب فيها عن حبه لروسيا وثقافتها. عام 2011، لعب ديبارديو دور الشخصية الروسية غريغوري راسبوتين في فيلم Raspoutine.


أنجلينا جولي

تشتهر النجمة الأميركية بموهبتها التمثيلية وبعملها الإنساني في جميع أنحاء العالم. جذبت أنشطتها الإنسانية في كمبوديا والبوسنة إنتباه دولتين، فمُنحت الجنسية الكمبودية عام 2004، وجنسية سراييفو الفخرية عام 2012. يذكر أن أنجلينا جولي تبنت إبنها الأول مادوكس في كامبوديا عام 2002 أثناء تصوير فيلم Tomb Raider.


كيرستن دانست

الممثلة ماري جين واتسون المعروفة أيضًا باسم كريستين دانست، هي ممثلة أميركية من أصول ألمانية. حصلت عام 2011 على الجنسية الألمانية وأعربت عن سعادتها ورغبتها بالمشاركة في دور باللغة الألمانية.

بينيشيو ديل تورو

بينيشيو ديل تورو ممثل حصل على عدة جوائز أبرزها أوسكار لأفضل ممثل في دور ثانوي. ولد في بورتوريكو، وهو أميركي بورتوريكي. حصل على الجنسية الإسبانية عام 2011.


ريكي مارتن

حصل أسطورة موسيقى البوب اللاتينية ريكي مارتن، على الجنسية الإسبانية تقديراً لمواهبه الفنية.

إيلون ماسك

يعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla's Space X و Space X، أغنى رجل في العالم وتبلغ ثروته 243 مليار دولار. والده من جنوب أفريقيا ووالدته كندية. حصل على الجنسية الأميركية عام 2002.

أرنولد شوارزنيغر

ولد أرنولد شوارزنيغر في النمسا وحصل على الجنسية الأميركية عام 1983. من حيث المبدأ، لا تسمح النمسا بالجنسية المزدوجة، لكنها إستثنت الممثل أرنولد شوارزنيغر والذي شغل منصب حاكم في كاليفورنيا.