يعتمد العديد من الأشخاص على النظام الغذائي النباتي تضامناً مع الحيوانات ورفضاً للطريقة التي يعاملون بها وهم يرفضون أيضاً إرتداء الفرو. من فوائد النطام النباتي الوقاية من السمنة، التخلص من مشاكل الربو، الوقاية من الشيخوخة وضبط سكر الدم. أما أضراره: تراجع صحة العينين ووظائف الدماغ، فقر الدم وهشاشة العظام. بعض المشاهير قرروا إعتماد النظام النباتي ونعرض لكم بعضهم:

غوينيث بالترو

غوينيث بالترو كشفت أن الممثل ليوناردو دي كابريو قد أقنعها أن تناول اللحوم الحمراء مضرة بالصحة. وهي تشكر زميلها الذي قدم لها هذه النصيحة القيمة.

مايك تايسون

بطل الملاكمة مايك تايسون كشف عن الأسباب التي دفعته لتبديل نظامه الغذائي الذي ساهم في إيجاد حلول لمشاكله الصحية وقال أنه خسر 40 كيلو.

برادبيت

إعتمد الممثل براد بيت على نظام غذائي نباتي منذ سنوات طويلة وكان قبل طلاقه من أنجلينا جولي يرفض أن يتناول أولاده اللحوم بينما أنجلينا تصر على ذلك لما تحتويه اللحوم من بروتينات ضرورية لنموهم.

أريانا غراندي

أصبحت المغنية أريانا غراندي نباتية عام 2013 والسبب حبها للحيوانات. وهي من المدافعين الشرسين عن حقوق الحيوانات وتستعمل شعبيتها لدعوة المتابعين الى مناصرتها.

بيونسيه وجاي زي

أصبح الثنائي بيونسيه وجاي زي نباتيان بعد ولادة توأمهما عام 2017 وأطلقا حملة على موقع إلكتروني لتسليط الضور على حسنات النظام النباتي. وهما بادرا الى تقديم بطاقات مجانية للسنوات الثلاثين المقبلة للذين يتبعون هذا النظام.

بيلي إيليش

إعتمدت عام 2014 المغنية بيلي إيليش نظاماً غذائياً نباتياً. وكشفت السبب الذي دفعها لإتخاذ القرار وأهمها المحافظة على الحيوانات وكانت نشرت على مواقع التواصل الأجتماعي حملة تدين الوحشية في التعامل مع الأبقار في صناعة الألبان. وطلبت أيضاً من متابعيها الإمتناع عن إرتداء ملابس من الصوف.

مايلي سايروس

تابعت مايلي سايروس نظاماً غذائياً نباتياً لمدة ستة سنوات لكنها عدلت عن رأيها لأن دماغها لم يعد يعمل بشكل جيد فأضافت السمك الى نظامها الغذائي بعد معاناتها من آلام جسدية. وقالت أنها تشعر بالتحسن فقد كانت تعاني من سوء تغذية وهي ما زالت تحب الحيوانات وهي تملك 22 حيواناً في مزرعتها.

كايت وينسلت

كايت وينسلت نباتية وقالت أن زوجها أصبح نباتياً أيضاً وقالت أن الثلاجة تحتوي بشكل دائم السبانغ والخس والخيار. وهي تبدأ نهارها بكوب من الشاي.

باريس هيلتون

ترفض باريس هيلتون تناول اللحوم منذ لقائها بـ ميلز ماكارتني الذي شجعها على رفض الممارسات الظالمة بحق الحيوانات. وأصبحت هيلتون تشمئز من اللحوم وترفض إرتداء ملابس من الفرو.


جيسيكا بيال

الممثلة جيسيكا بيال تتناول الشوربات والأطباق النباتية السهلة المؤلفة من الخضار وتضيف عليهم الماء وحليب الللوز وحليب جوز الهند.

طوبي ماغواير

يتناول طوبي ماغواير غالباً الطعام في البيت ويتجنب المطاعم وكشف أنه منذ طفولته كان يتجنب اللحوم وقال أنه لا يحكم على الأشخاص الذين يتناولون اللحوم وهو سعيد بالنظام النباتي الذي ساعده للحفاظ على صحة جيدة وكشف أن كل الذين بدلوا نظامهم الغذائي يشعرون أن صحتهم أفضل من السابق.

ليزو

المغنية ليزو نباتية وهي تنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وصفات لأطباق من الأعشاب لتشجيع المتابعين على الإطلاع على فوائد الخضار والأعشاب.

باميلا أندرسون

الممثلة باميلا أندرسون تتبع النظام النباتي منذ حوالي 30 سنة وهي تتعاون مع جمعيات تعنى بحقوق الحيوانات وشاركت في حملات لتشجيع الناس على إعتماد النظام النباتي. وأنشأت مطعما في باريس للمأكولات النباتية.

ناتالي بورتمان

كشفت الممثلة ناتالي بورتمان أن طوبي ماغواير هو الذي شجعها على إعتماد النظام النباتي وقالت أنها تهتم بالحيوانات وأن أنواع الطعام النباتية متعددة وهي لذيذة وسريعة التحضير.