الفوبيا هو خوف غير مبرر من حالة أو من كائن حي لا يشكل أي خطر ومن أسبابها التربية والظروف المحيطة بالمصاب بها. في حال أحد الوالدين كان يعاني من الفوبيا قد يتسبب لأولاده بحساسية عاطفية قد تؤدي بهم الى الاصابة بها. وترتبط أحياناً حالات الفوبيا بأحداث مؤلمة خلال الطفولة سواء كانت من نسج الخيال أو حقيقية.

نيكول كيدمان

الممثلة نيكول كيدمان تعاني من رهاب الفراشات لا سيما عندما تقترب منها. وتقول أنها لا تحب أن تشعر بإقترابهم منها لأن أجسادهم غريبة.

ماثيو ماكونهي

الأبواب المتحركة تشكل مصدر رعب للممثل ماثيو ماكونهي الذي يخشى أن يجد نفسه سجيناً وراءها. ومجرد الإقتراب منها يصيبه بالتوتر. ويعاني ماثيو من فوبيا الأنفاق ويخشى المرور فيها بالسيارة لا سيما أنها مظلمة.

كيندال جينر وكلوي كارداشيان

كيندال جينر تخاف من الثقوب المشابهة للتي تبنيها النحل وبالمقابل شقيقتها كلوي كارداشيان تعاني من رهاب غير مبرر من سرة بطنها.

أديل

المغنية أديل تخاف من طيور النورس بسبب إرتباطها بذكرى مؤلمة. فقد تعرضت خلال طفولتها لهجوم من طائر نورس إنتزع منها البوظة التي تتناولها. وما زالت ندبات الجروح من مخالبه على كتفها.

جوني ديب

لعب الممثل جوني ديب أدواراً شريرة على الشاشة الكبيرة منها الدور الشيطاني سويني تود لكنه لا يرضى بتمثيل دور مهرج أبداً لأنه يخاف من المهرجين خوفاً شديداً. وبرأي جوني ديب أنه من الصعب التأكد أنهم سعداء أو على وشك التسبب بالإساءة الى أحد والسبب وجوههم المطلية.

ميغان فوكس

تعاني ميغان فوكس من رهاب الورق الجاف فهي تحتفظ بوعاء من الماء الى جانبها حين تقلّب صفحة كتاب أو مجلة.

أوبرا وينفري

تخاف مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري من العلكة. والسبب أن جدتها إعتادت أن تلصق العلكة عل القسم العلوي من السرير او على المفروشات وكانت تشعر بالخوف الشديد عند رؤيتها.

أورلاندو بلوم

يخاف الممثل أورلاندو بلوم خوفاً شديداُ من الخنازير وبدأت هذه الحالة عندما أفلت خنزير أثناء تصوير فيلم Kingdom of Heaven.

كاميرون دياز

تخاف الممثلة كاميرون دياز من قبضات الأبواب وتفضل عدم إمساكها بيديها.

ديفيد بيكهام

لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام لديه خوف كبير من الفوضى وهو حريص على تنظيم زجاجات العصير في البراد بشكل منتظم وشراشف السرير يجب أن تكون مرتبة.