أثار النجم الأميركي براد بيت جدلاً واسعاً بعد بيع عقاره الفاخر في كاليفورنيا، والكشف عن المبلغ الذي ربحه بعد هذه السفقة.


وتمكن براد من تحقيق ربح كبير بعد أن باع العقار بقيمة وقدرها 39 مليون دولار، حيث إشتراه للمرة الأولى من الممثلة كاساندرا بيترسون مقابل 1.7 مليون دولار عام 1994، وإشترى منزلًا صغيرًا مقابل 380 ألف دولار يقع في الجزء الخلفي من ممتلكاته عام 1996، وفي عام 1998 أضاف منزلاً مجاوراً وضمه الى مجموعة العقارات التي يملكها مقابل 475 ألف دولار.
وعام 2008 إشترى بيت عقارًا صغيرًا آخر مجاورًا مقابل 1.3 مليون دولار، عندما تزرج النجمة الأميريكية أنجلينا جولي، إضافة الى هيكل ضخم للحظيرة، به كهف سري وحانة مقابل 1.1 مليون دولار.
وتبلغ مساحة المنزل الرئيسي 6700 قدم مربعة، حيث يضم خمس غرف نوم وخمسة حمامات، إضافة الى حديقة تزلج وقاعة رقص، ومسرح أفلام، ومرآب للدراجات النارية، ومنزل حجري، وبركة سباحة.
وقام بيت بهذه الخطوة المفاجئة قبل بدء العمل بقانون ضريبة المنازل الجديدة في مدينة لوس أنجلوس، والتي تطلب من البائعين دفع ضريبة قدرها 4 % على الممتلكات التي تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى دفع ضريبة بنسبة 5.5 % على المبيعات التي تزيد على 10 ملايين دولار.