أثار النجم الأميركي أندرو غارفيلد ضجة واسعة، بعد إنتشار صورة له تظهر ردة فعله خلال المونولوغ الافتتاحي للمذيع الأميركي جيمي كيميل في حفل توزيع جوائز الأوسكار.


وسجل غارفيلد موقفاً مشابه في حفل الأوسكار الذي حصل العام الماضي، وتحولت صورته الى ميم عالمي وانتشرت على نطاق واسع، ما يجعله الميم الرسمي لحفل جوائز الأوسكار للعام الثاني على التوالي.
وكان جيمي كيميل يتحدث عن صفعة ويل سميث ضد كريس روك، ويذكر أسماء من أعضاء الجمهور الذين يمكنهم حمايته في حالة وقوع حادثة مماثلة، بناءً على الشخصية التي يلعبونها، مثل بيدرو باسكال ومايكل بي جوردان، ثم أشار الى وجود سبايدرمان في الحضور، الدور الذي يلعبه غارفيلد، الأمر الذي جعل الأخير يضحك بسخرية مما قاله كيمل.
وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2022، انتشرت صورة لـ جارفيلد وهو يقوم باستخدام هاتفة اثناء حادثة صفع ويل سميث لكريس روك، ما أثار تساؤلات عن السبب الذي كان يشغله خلال هذا الحدث الهام، ليصرح أندرو في ما بعد قائلاً: "كان الكثيرين يراسلونني أثناء صفع سميث لـ روك، خلال الحفل، ويسألوننى عن الأجواء في القاعة، وبالتالي الأولوية لـ أصدقائى في خلال هذه اللحظة، وأنا أشعر بالسوء بسبب ذلك".