تعتبر اللغة العربية من أصعب لغات العالم، حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث الصعوبة، ويحتاج تعلم بضع كلماتٍ منها إلى الكثير من التدريب، وعلى الرغم من ذلك، حرص عدد من المشاهير والنجوم على تعلمها.

شاكيرا

النجمة الكولومبية ذات الأصول اللبنانية لم تكتفِ فقط بتعلم اللغة العربية، بل حرصت على أن يتعلم أبناؤها بعضاً منها فخلال زيارتها إلى لبنان تحدث أحد أطفالها باللغة العربية وصرحت بعدها أنها علمت أبنائها هذه اللغة لأنها رائعة.


فرقة BTS الكورية

تمتلك فرقة BTS الكورية شعبية هائلة في الوطن العربي وحرصوا دوماً على إظهار إعجابهم بهذه الثقافة من خلال التحدث ببعض الكلمات البسيطة باللغة العربية خلال حفلاتهم منها كلمة شكراً، أحبكم أو حتى كلمات تشجيع للجمهو إلا أن المفاجأة الأكبر بالنسبة لهذه الفرقة ذات الشعبية الواسعة كانت الغناء باللغة العربية وذلك للاحتفال بعيد ميلاد أحد أعضائها حيث قدمت الفرقة أغنية سنة حلوة يا جميل بطريقة لطيفة ومؤثرة على المسرح في السعودية وتركوا انطباع هائل لدى جمهورهم هناك.


شاروخان

من النجوم الذين حرصوا على التحدث باللغة العربية هو نجم بوليوود شاروخان رغم أن لغته كانت ضعيفة بعض الشيء وذلك خلال تواجده في دبي إلا أن هذا المقطع أسعد محبيه في الوطن العربي كثيراً.


ناتالي بورتمان

إحدى أشهر النجمات في العالم والتي تهتم كثيراً بتعلم اللغات ومن بينها اللغة العربية التي صرحت أنها تُجيدها تماماً بجانب عدد من اللغات الاخرى منها الفرنسية.

ليندسي لوهان

أثارت النجمة الأمريكية جدلاً كبيراً بعد نشر تعليق على صفحتها حيث كتبت باللغة العربية أنت حمار لكنها ترجمت الجملة إلى الإنجليزية You are Beautiful وهو ما أثار استغراب الجميع لكن كل جملة تحمل معنى مختلف لكن بعد الهجوم على لندسي لوهان كتبت أنها كانت تمزح لكن لم يفهم أحد قصدها!
هذه الواقعة ليست الوحيدة حيث ظهرت لوهان وهي تحمل كتاب لتفسير القرآن الكريم مما يؤكد اهتمامها بهذه اللغة كما أنها تحدثت في الشارع من قبل بلغة عربية ضعيفة جداً مع بعض المهاجرين من سوريا وهو ما تسبب في حالة من الصدمة لكنها لم توضح الأمر أبداً.