يخشى النجم الكندي الشهير كيانور ريفز تقنية التزييف التي بدأت عدد من الشركات المنتجة للأفلام في هوليوود تستعين بها وأصبح المنتجون يستخدمونها في الآونة الأخيرة.


وقد كشف نجم سلسلة أفلام جون ويك الشهيرة في مقابلة صحافية حديثة عن الشرط الذي يضعه في كل عقود أفلامه في ما خص هذا الموضوع، موضحاً أنه يشترط على المنتجين أن يجري منع الستوديوهات المشرفة على المونتاج من التلاعب بأدائه رقيماً.
وفسّر ريفز السبب شارحاً مساوئ التزييف العميق قائلاً :"الأمر المحبط في ذلك هو أنك تفقد وكالتك، أي أنه عندما تقدم أداءً في فيلم، فأنت تعلم أنه سيتم تعديل بعض ملامحك أو أدائك، وتسمح لهم في ذلك"، مؤكداً أن الأمر مخيف من وجهة نظره، وأنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تعامل البشر مع هذه التقنيات، ودراسة التأثيرات الثقافية والاجتماعية.
وأضاف :" أن الناس يكبرون وهم يستخدمون هذه الأدوات، إذ إننا نستمع إلى الموسيقى التي صنعها الذكاء الاصطناعي بأسلوب نيرفانا، وهناك فنون رقمية، وأنه يعتبر الأمر رائعاً، ولكن وراء ذلك، هناك نظام شركات يتطلع إلى السيطرة على تلك الأشياء، لافتاً إلى أننا ربما سنواجه بعض المشكلات".
وتابع :"لا أمانع أن يرمش أحدهم في نظرةٍ خاطفة أثناء التعديل، ولكن في وقت مبكر، في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، أو ربما كان ذلك في التسعينيات، تغير أدائي، وجعلهم يضيفون دمعة على وجهي»، مضيفاً أن الأمر كان بالنسبة له كما لو أن لا داعي لوجوده.
ومن المنتظر طرح الجزء الرابع من فيلم فيلم كيانو ريفز John Wick 4K في صالات السينما في 24 مارسLN`hv المقبل، والذي من المتوقع أن يكون يبلغ وقت تشغيله ساعتين و49 دقيقة.