سيتم إتهام الممثل أليك بالدوين بالقتل غير العمد بإطلاق النار على المصورة السينمائية هالينا هتشينز، التي قُتلت في موقع التصوير أثناء تدريبه على مشهد لفيلمه "Rust" في 2021.


كما سيتم فرض رسوم على هانا جوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة على موقع التصوير، وقال محامو كلاهما إنهما يعتزمان مواجهة الاتهامات في المحكمة.
وأعلنت ماري كارماك ألتويس، مدعية مقاطعة سانتا في، عن التهم يوم الخميس، مضيفة أنه سيتم رفعها بحلول نهاية الشهر، وجاء في البيان: "الممثل والمنتج أليك بالدوين وصانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد سيُتهمان بتهمتي القتل غير العمد. لقد قررت أن هناك أدلة كافية".
وقالت: "في عهدتي، لا أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة".
يواجه كلاهما عقوبة بالسجن تصل إلى 18 شهرًا وغرامة قدرها 5000 دولار أي 4040 جنيهًا إسترلينيًا في حالة إدانتهما. وقال ممثلو الادعاء إنهم سيحاكمون من قبل هيئة محلفين.
وأصيب مخرج الفيلم جويل سوزا أيضا في إطلاق النار، لكن المدعين قالوا إنه لن يتم توجيه أي اتهامات فيما يتعلق بذلك، وقال ممثلو الادعاء إن مساعد مخرج الفيلم ديفيد هولز قدم إقرارًا بالذنب في جنحة تتعلق بالإهمال في استخدام سلاح فتاك. سيقضي ستة أشهر في الخدمة تحت المراقبة.
وفي بيان، قال محامي زوج السيدة هاتشينز، ماثيو، إنه يؤيد توجيه الاتهامات. وقال: "إنه لمن دواعي الارتياح للعائلة أنه في نيو مكسيكو، لا أحد فوق القانون".
لكن محامي بالدوين، لوك نيكاس، وصف القرار بأنه "إجهاض رهيب للعدالة"، وقال نيكاس: "السيد بالدوين لم يكن لديه سبب للاعتقاد بوجود رصاصة حية في البندقية أو في أي مكان في موقع التصوير. لقد اعتمد على المحترفين الذين عمل معهم، الذين أكدوا له أن البندقية ليس لها جولات حية. سنحارب هذه الاتهامات، وسننتصر".