عكست نجمة "Titanic" البالغة من العمر 47 عامًا كيت وينسلت النظرية الشعبية المتعلقة بشخصيتها روز، التي تمكنت من البقاء واقفة على قدميها على الباب المكسور بينما تمسك به جاك، وهو الدور الذي جسده ليوناردو دي كابريو حتى وفاته في نهاية الفيلم، وقالت: "من الواضح أنني كنت بدينة للغاية"، في إشارة إلى الأشخاص الذين قالوا إن وزن شخصيتها هو سبب عدم تمكن جاك من الصعود إلى الباب، وواصلت: "لقد كانوا لئيمين للغاية.

لم أكن حتى سمينة ".
وتابعت: "إذا كان بإمكاني إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، لكنت استخدمت صوتي بطريقة مختلفة تمامًا ... كنت سأقول للصحفيين، كنت سأجيب: " لا تجرؤ على معاملتي بهذه الطريقة. أنا امرأة شابة، جسدي يتغير، وأنا أفهم ذلك، أنا مرعوبة، لا تجعل هذا أصعب مما هو عليه بالفعل".
وقالت كيت إنها تعتقد أن التعليقات حول الأجساد وكيف تبدو المرأة تتحسن، وتوجهت للأشخاص الذين ينقدون أجساد الفتيات قائلة: "إنه شيء غير مسؤول أن تفعله ويغذي مباشرة الشابات الطامحات لأفكار الكمال التي لا وجود لها".
أما عن النظرية، فاختتمت حديثها قائلة: "مرة واحدة وإلى الأبد، كان من الممكن أن يكون مناسبًا لهذا الباب لكنه لم يكن ليبقى واقفاً فالباب لن يستطيع أن يحمل الإثنين معاً".