احتفل الكوميدي تريفور نواه حلقته الأخيرة من برنامج "The Daily Show" بعد 7 سنوات، وشارك فيها جمهور حافل، وطاقم كامل من المراسلين ورسائل الوداع، وقال نواه في مونولوجه الختامي: "لا تحزنوا" ، مضيفًا ، "لا أشعر وكأنهم سبع سنوات لكن مع ذلك، لقد كانت رحلة رائعة ".


وساعدت مجموعة من شرائح المراسلين التي أشادت بنواه ومونتاج فيديو للوداع من أوبرا وكامالا هاريس وتريسي روس وبيل جيتس وهيلاري كلينتون وغيرهم في توديعه من خلال فيديو تم عرضه في الحلقة.
وقال نواه، وهو ممثل كوميدي من جنوب أفريقية: "لن أتظاهر أبدًا بفهم أمريكا، كما تعلمون، في الوقت القصير نسبيًا الذي أعتقد أنني كنت هنا". لكنه قدم بعض الدروس التي تعلمها.
وأشار نواه إلى التأثير القوي للأحزاب السياسية الأمريكية، وشجع جمهوره على النظر في قضايا خارج عدسة الديمقراطية أو المثل العليا، وقال: "نظرًا لأننا نعيش في مجتمع نقدم فيه أنفسنا بشكل متزايد للأشياء التي تفصل بيننا، فإننا ننسى أن الصداقات الحقيقية تأتي من أوجه التشابه، ومن ثم الخلافات هي كيف نساعد بعضنا البعض كبشر".
وأضاف نواه: "القضايا حقيقية، لكن السياسة هي مجرد طريقة مبتكرة لحل تلك القضايا. إنه ليس ثنائيًا. لا توجد طريقتان فقط لحل أي مشكلة".
وفي الدقائق الأخيرة من العرض، شكر النساء السوداوات، ولا سيما أولئك اللواتي أخذن الوقت "لإخباري، لتعليمي ، للتجادل معي"، وقال: "لقد كان لي الفضل في كثير من الأحيان، كما تعلمون، في امتلاك هذه الأفكار العظيمة ... من برأيك يعلمني؟ من تعتقد أنه شكلني، غذاني، أخبرني. من أمي، جدتي، عمتي كل هؤلاء النساء السود في حياتي".
وتابع: "إذا كنت تريد حقًا التعرف على أمريكا فتحدث إلى النساء السود".