بدأ الممثلان العالميان مات ديمون وبن أفليك العمل على شركة الإنتاج الخاصة بهما التي تعد بإعطاء الأولوية للإبداع، والمزيد من الأموال على المدى الطويل.


وأعلن عملاقا هوليوود اللذان حصل كل منهما على ثلاث جوائز أوسكار، واللذان قاما بأدوار بطولة وكتابة وإخراج عدد لا يحصى من الأفلام الناجحة على مر السنين، يوم الأحد أنهما يطلقان شيئًا يسمى إنصاف الفنانين "Artists' Equity "، والذي يتحدث بالضبط لهدفهم هنا.
الفكرة من وراء هذا المشروع الجديد هي استضافة وتلبية احتياجات العملاء المتميزين في صناعة السينما والتلفزيون، ولكن بدلاً من دفع أموالهم مقدمًا، بالطريقة التي تعتمدها جميع الشرك، سيعطيان بن ومات جزء من أرباح الفيلم لطاقم العمل.
يهدف "Artists 'Equity" أيضًا إلى القيام بما لا تستطيع الاستوديوهات الكبيرة فعله، وهو السماح للمبدعين بالملكية والتحكم الفعلي في وجهة نظرهم لدورهم دون كل السياسات التي تميل إلى إعاقة الإنتاج، وأحيانًا للأسوأ، ففي هذه الشركة يتبنى بن ومات سياسة عدم التدخل.
وكان قد حصل مات وبن على تمويل أولي بقيمة 100 مليون دولار على الأقل من "RedBird Capital Partners" بالإضافة إلى مبلغ لم يكشف عنه من جيوبهما الخاصة.