كشف نجم الروك رود ستيوارت أنه عُرض عليه صفقة بقيمة مليون دولار لأداء عروض في قطر، لكنه رفضها بسبب سجل حقوق الإنسان في الدولة الخليجية.


وأثناء مناقشة الجدل الدائر حول الدولة المضيفة لكأس العالم، حيث تعتبر المثلية الجنسية غير قانونية، قال المغني إنه يعتقد أنه سيكون من الأداء هناك.
قال ستيوارت البالغ 77 عاماً، لصحيفة "Sunday Times": "لقد عُرض عليّ في الواقع الكثير من المال، أكثر من مليون دولار، للعب هناك قبل 15 شهرًا".
وحذر المشجعين الذين يحضرون المباريات في قطر، من أن هناك عقوبة بالسجن للمثليين، خصوصاً إذا كانوا مسلمين، وقال إنهم يجب أن ينتبهوا.
ويُعتبر ستيوارت حليفًا لمجتمع LGBTQ +، حيث قال سابقًا إنه كان محاطًا برجال مثليين في السبعينيات، ومن إحدى أغنياته "The Killing of Georgie"، وتدور حول مقتل صديق مثلي الجنس، وقال إنه كان من الجيد غناء الأغنية كاحتجاج خلال حفل افتتاح بطولة كرة القدم.
وواجه ديفيد بيكهام رد فعل عنيفًا شديدًا لقبوله مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني ليكون سفيراً لقطر 2022، خصوصاً أنه كان يُعتبر سابقًا مؤيدًا لمجتمع المثليين، وانتقد الممثل الكوميدي جو ليسيت اليوم قرار لاعب إنجلترا السابق تمثيل البطولة وحذره من الانسحاب.
كما تعرض المغني روبي ويليامز لانتقادات بعد إعلان أنه يعتزم تقديم عرض في قطر في كانون الاول.