بعد إصدار مذكرات الممثل البالغ من العمر 53 عاماً، ماثيو بيري "Lovers and the Big Terrible Thing"، تحدثت عارضة الأزياء والممثلة البالغة من العمر 57 عامًا إليزابيث هيرلي عن تجربتها مع الممثل ماثيو بيري خلال تصوير فيلم عام "Serving Sara" الذي صدر عام 2002، والذي أدت مشاكل تعاطي المخدرات إلى إيقاف إنتاج الأفلام للمزيد من شهرين.


وقالت: "لم أقرأ الكتاب بعد ، لكني قرأت مقتطفات منه. إنه كاتب مضحك للغاية وكأنه رجل مضحك للغاية. إنه ممثل كوميدي موهوب بشكل لا يصدق، طريقته في الكلمات رائعة ".
تابعت إليزابيث: "لدي ذكريات جميلة جدًا عنه. لأكون صادقة، كان العمل معه في ذلك الوقت كابوسًا، وكما هو معروف الآن، تم إيقاف فيلمنا بسبب إدمانه. كنا في حالة قاهرة واضطررنا إلى الجلوس في المنزل لبعض الوقت ".
وفي مذكراته، أقر ماثيو بتأثير إدمانه على إليزابيث أثناء تصويرهما في دالاس، تكساس، إذ كتب ماثيو: "أثناء تصوير الفيلم كان المخرج غاضبًا، لقد دمرت فيلمه"، وإليزابيث هيرلي، وميلتي، كانت غاضبة إذ لم تسمح لها الفرصة العمل على فيلم آخر حينها".
وفي إحدى المقابلات، تذكر ماثيو أنه اضطر إلى إعادة صوت كل شيء كان قد صوّره سابقًا قبل الذهاب إلى إعادة التأهيل، بسبب حديثه غير الملتبس من كونه مخموراً في موقع التصوير، وقال: "تم تصويره في دالاس وكنت أعمل على مسلسل "Friends" في نفس الوقت، لذلك ضاعف عبء عمليK وكنت أطير على متن طائرة خاصة أشرب الفودكا من زجاجة ماء."
وعلى الرغم من ذلك، قالت إليزابيث إن ماثيو "كان رائعًا" للعمل معه بعد عودته من إعادة التأهيل، وأضافت: "كان الأمر صعبًا، من الواضح أنه كان يمر بوقت عصيب، لكنه كان لا يزال ساحرًا للغاية وشخصًا رائعًا للعمل معه، لكن يمكنك أن ترى أنه كان يعاني بالتأكيد. "