تثبت الممثلة هاجر السراج براعتها في التلون بين الشخصيات الدرامية المختلفة، وتمكنها من تجسيد شخصية فتاة مصرية من الدرجة الأولى، لدرجة تجعلك كمشاهد، تظن أنها مصرية في الأصل، وليست سورية، وذلك من خلال تجسيدها شخصية نادية الوصولية، التي تضع مصلحتها فوق كل اعتبار باحثة عن المكاسب المادية، وذلك ضمن أحداث مسلسل الدراما النفسية "إتزان" الذي يُعرض حالياً على إحدى المنصات.


تدور أحداث مسلسل "إتزان" حول رحمة التي تعاني من اضطرابات نفسية بعد وفاة والدها، وانعكاس ذلك على زوجها وطفلهما وكل من حولها. وفيه تجسد هاجر السراج شخصية (نادية) ابنة عم رحمة، التي تعود من خارج مصر بعد وفاة عمها، لكي تطالب بحقها في الميراث.
لا تكتفي نادية بنصيبها من هذا الميراث، بل تطمع في الحصول على المزيد، فنراها تعقد اتفاقاً سرياً مع زوج ابنة عمها وصديقة عمرها رحمة، يوحي بإبرام صفقة بيع وشراء بينهما، سيتم خلالها استغلال الاثنين لأفراد أسرة العم، بمن فيهم رحمة نفسها. المسلسل من إخراج شادي عبد السلام وتأليف سيد عمر، وبطولة صدقي صخر، ركين سعد، نبيل عيسى وزينب غريب.
تأتي مشاركة هاجر السراج في بطولة مسلسل "إتزان" بعد ما حققته من نجاح في موسم رمضان 2022 عندما خطفت أنظار الجمهور من خلال دورها في مسلسل "بطلوع الروح"، بتجسيدها شخصية "لينا" زوجة عمر الدسوقي (أحمد السعدني) القيادي بتنظيم داعش في مدينة الرقة السورية. وبرعت هاجر في تجسيد الشخصية التي تجمع بين السذاجة والتمرد، فهي تدخن السجائر وتذهب إلى الكوافير خفية، وتضع مستحضرات التجميل، وتفعل أشياء غير مسموح بها للنساء في داعش، ولكنها في الوقت ذاته، مبهورة بالعالم الذي تعيش داخله في الرقة وبزوجها القائد عمر، وما له من سلطة داخل الدولة الإرهابية.
درست هاجر السراج صناعة الأفلام وعملت بعدها كمساعدة إنتاج، لكن شغفها قادها إلى عالم التمثيل، رغبة منها في اكتشاف العلاقة بين المخرج والممثل، لتقرر العمل أمام الكاميرا بدلاً من العمل خلفها.