دورين لورانس، الأمير هاري من بين قائمة الشخصيات الشهيرة التي رفعت دعوى قضائية ضد ناشر "DailyMail" بسبب إساءة استخدام مزعومة لمعلوماتهم الخاصة، بما في ذلك اتهام يتعلق بوضع أجهزة تنصت في منازل خاصة.


وأصدر محاموهم إلتون جون وديفيد فورنيش وليز هيرلي وسادي فروست بيانًا يزعمون فيه أن لديهم أدلة مثيرة للقلق للغاية بأنهم كانوا ضحايا لنشاط إجرامي مقيت وانتهاكات جسيمة للخصوصية من قبل "Associated Newspapers.
وزعمت المجموعة أن هذا قد يكون "قمة جبل الجليد" وقد يكون هناك المزيد من الضحايا المزعومين بعد تقديم الأوراق القانونية في المحكمة العليا في لندن يوم الخميس. وتتضمن مزاعم المجموعة بشأن نشاط غير قانوني يشمل ناشر Mail و Mail on Sunday و MailOnline ما يلي:
- الاستعانة بمحققين خاصين لوضع أجهزة تنصت سرا داخل سيارات الناس ومنازلهم.
- تكليف الأفراد بالاستماع خلسة إلى المكالمات الهاتفية الحية والخاصة للأشخاص وتسجيلها أثناء إجرائها.
- دفع رواتب مسؤولي الشرطة، الذين يُزعم أن لديهم صلات فاسدة بمحققين خاصين، مقابل معلومات داخلية حساسة.
- انتحال صفة أفراد للحصول على معلومات طبية من مستشفيات وعيادات ومراكز علاجية خاصة بالخداع.
- الدخول إلى الحسابات المصرفية والتاريخ الائتماني والمعاملات المالية بوسائل غير مشروعة وتلاعب.
يعتبر قرار السيدة لورانس(وهي ناشطة بريطانية من جامايكا وأم ستيفن لورانس، وهو مراهق بريطاني أسود قُتل في هجوم عنصري في جنوب شرق لندن في عام 1993) ببدء إجراءات قانونية ضد المجموعة الصحفية جديرًا بالملاحظة بشكل خاص نظرًا لأن الصحيفة قادت حملة لتقديم قتلة ابنها إلى العدالة. في إحدى الصفحات الأولى، نشرت الصحيفة عنوان "القتلة" فوق صور لخمسة رجال اتهمتهم بقتل ستيفن لورانس في هجوم عنصري في عام 1993.