حكمت المحكمة العليا في فانكوفر بالسجن مدى الحياة للممثل رايان جرانثام البالغ من العمر 24 عامًا، مع ثبات الأدلة عليه يوم الأربعاء الماضي ولن يسمح له بالإفراج المشروط إلا بعد قضاء 14 عامًا في السجن، وفقًا لما جاء في تقرير سي بي سي الكندية.


وقالت القاضية كير وفقًا للأدلة التي قدمت لها أن جرانثام يعاني من أمراض نفسية وكان الممثل يواجه صعوبات قبل أسابيع من ضغطه على الزناد لارتكاب جريمته وكان يشاهد لقطات عنيفة على موقع الويب المظلم، ووفقا لتقرير سي بي سي الكندية فجرانثام يتلقى العلاج النفسي داخل السجن ويوجد استجابات إيجابية منه حاليًا.
كما أظهرت التقارير وفقًا لـ سي بي سي الكندية، أن جرانثام كان يعاني من دوافع لارتكاب أعمال عنف والقتل، وأضافت شبكة سي بي سي أن التقارير ذكرت أن جرانثام اتخذ قرار قتل والدته ليمنعها من رؤية العنف الذي كان ينوي ارتكابه، وبعد قتل والدته كان يخطط أيضًا لقتل الوزير الكندي وكانت سيارته توجد فيها الكثير من الأسلحة.
ويقول المحامي كريس جونسون المسئول عن قضية رايان أن رايان كان يتوقع هذا الحكم عليه، هو عندما ارتكب تلك الجريمة كان في عمر 21 من عمره وحاليًا هو 24 فهو لايزال شخص صغير إلى حد ما ويعتقد أن الذهاب إلى السجن طوال هذه المدة تشكل خوفًا له وفقًا لما أتى على قناة CTV.