أعلن قصر باكنغهام فيما يخص جنازة الملكة "إليزابيث"، في بيان أن الجنازة الرسمية للملكة ستُقام في وستمنستر أبي يوم الاثنين 19 سبتمبر في تمام الساعة 11 بتوقيت جرينتش.

قبل الجنازة الرسمية، ستُقيم الملكة في قاعة وستمنستر لمدة أربعة أيام، للسماح للجمهور بالتعبير عن احترامهم.
يقع نعش الملكة حالياً في قاعة الرقص في قلعة بالمورال. سيسافر نعش الملكة إلى إدنبرة اليوم الأحد 11 سبتمبر، عن طريق البر، للوصول إلى قصر هوليرود هاوس، حيث سيستريح في قاعة العرش حتى ظهر يوم الاثنين 12 سبتمبر.
بعد ظهر يوم الاثنين 12 سبتمبر، سيتم تشكيل موكب في الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس لنقل النعش إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة. سيشارك الملك وأفراد العائلة المالكة في الموكب ويحضرون القداس في كاتدرائية سانت جايلز لاستلام النعش.
سوف يستلقي نعش الملكة بعد ذلك في كاتدرائية سانت جايلز، تحت حراسة من The Royal Company of Archers، للسماح لشعب اسكتلندا بالتعبير عن احترامهم.
بعد ظهر يوم الثلاثاء 13 سبتمبر، سوف يسافر نعش الملكة من اسكتلندا على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من مطار إدنبرة، لتصل إلى RAF Northolt في وقتٍ لاحق من ذلك المساء. سيرافق النعش في الرحلة الأميرة "آن".
ثم يتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام عن طريق البر للراحة في غرفة القوس. بعد ظهر يوم الأربعاء 14 سبتمبر، سيُحمل النعش في موكب على عربة مدفعية تابعة لمدفعية الحصان الملكي للقوات الملكية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، حيث ستقيم الملكة في قاعة وستمنستر حتى الصباح من جنازة الدولة.
سوف يسافر الموكب عبر كوينز جاردنز، ذا مول، هورس جاردز و هورس جاردز آرك، وايتهول، شارع البرلمان، ساحة البرلمان، ونيو بالاس يارد. بعد وصول النعش إلى قاعة وستمنستر، سيجري رئيس أساقفة كانتربري خدمة قصيرة بمساعدة القس الكبير الدكتور "ديفيد هويل"، عميد وستمنستر، يحضره الملك وأفراد العائلة المالكة، وبعد ذلك سيستقر النعش هناك.
خلال فترة تواجد النعش في وستمنستر، ستتاح الفرصة لأفراد الجمهور لزيارة قاعة وستمنستر لتقديم احترامهم للملكة. في صباح يوم الاثنين 19 سبتمبر، سيتم نقل النعش في موكب من قصر وستمنستر إلى وستمنستر أبي، حيث ستقام مراسم الجنازة الحكومية.
بعد جنازة الدولة، سوف يسافر النعش في موكب من وستمنستر أبي إلى ويلينجتون آرك. من ويلينجتون آرك، سوف يسافر النعش إلى وندسور وبمجرد الوصول إلى هناك، سيسافر النعش عبر عربة State Hearse في موكب إلى كنيسة سانت جورج، قلعة وندسور عبر Long Walk. سيتم بعد ذلك تقديم خدمة الإحالة في كنيسة القديس جورج.