حضر قبل ظهر اليوم الأربعاء كل من النجوم هيو جاكمان و فانيسا كيربي ولورا ديرن وانتوني هوبكينز، وغيرهم من أبطال فيلم The Son المؤتمر الصحفي ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وذلك قبل العرض العالمي الأول لأهم الأفلام هذه السنة.


وتحدث كل من هيو جاكمان و فانيسا كيربي وهما البطلان الرئيسيان للفيلم فقال جاكمان إن دوره في فيلم The Son منحه منظورا جديدا للتعامل مع أبنائه وإتاحة هامش الخطأ لنفسه كوالد، والتواصل أكثر معهم عن طريق مشاركة نقاط ضعفه.
وقالت كيربي :"لكل شخصية على حدة مجموعتها الخاصة من الاضطرابات الداخلية ، وعدم القدرة على التعبير عما شعرت به" ، وهي تشعر "بالإلهام من الأفلام التي تطرح تلك الأسئلة".
أما ديرن فأضافت : "بينما كنا نمر بالوباء ، كنت أقرأ أن أكبر أزمة حدثت خلال هذا الوقت هي أزمة الصحة العقلية ، لا سيما لدى المراهقين والشباب في الوقت الحالي ، في جميع أنحاء العالم فالأرقام صادمة للغاية . "
وتابعت :"نريدكم جميعًا أن تشعروا بالمجتمع في هذه المحادثة الأكبر التي يجب أن تجروها حول الصحة العقلية. وما زلنا نشعر دائمًا بالوحدة أيضًا. وهذه هي ازدواجية العيش والنمو كأشخاص ".
فيلما The Son وThe Father هما جزء من ثلاثية مسرحية تركز على الأسرة، وجزأها الثالث يدور حول الأم، وتدور أحداث الفيلم الذي انضمت له فانيسا كيربي حول الابن المراهق الذي يدمر حياة والديه، إذ يسعى بيتر "هيو جاكمان" إلى أن يكون أبا أفضل، ويبحث عن مساعدة ابنه في تحقيق السعادة العائلية ويحاول فهم ما يمر به، لكن الأسرة تواجه مسارا خطيرا ويحاول الجميع إعادة الترابط.
يعرض فيلم The Son مساء اليوم في مهرجان فينيسيا، ثم ينتقل إلى مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ليعرض يوم 12 من الشهر الجاري، ومن المقرر طرحه فيدور السينما الأميريكية 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
فيلم The Son للمخرج فلوريان زيلر، وهو استكمال لفيلم الأب The Father الذي فاز بجوائز الأوسكار والبافتا عن أفضل سيناريو مقتبس العام الماضي.